القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس يُحوِّل أجهزة الـ ATM إلى العاب سلوتس!

نعرف جيمعًا أن اللص دائمًا يسبق الشرطي بخطوة، ويقضي الشرطي نصف وقته في تعلم خدعة اللص الجديدة ويقضي النصف الآخر في مُلاحقته! وبالنسبة لأجهزة الـ ATM فقد رأينا الكثير من أفكار السرقة مثل كسر الآلة، أو اختطافها، أو حتى وضع أداة عليها للتجسس على بيانات العملاء، أما أغرب حيلة على الإطلاق لسرقة أجهزة الـ ATM فهو فيروس WinPot الذي يُحوِّل أجهزة الصراف الآلي إلى ماكينات سلوتس تصرف النقود تلقائيًا للفائزين باللعبة! أي أنه يُحوِّل هذه الأجهزة من بنوكٍ مُصغرة إلى كازينوهات مُصغرة! وإذا كُنت لا تعرف ما هي العاب سلوتس فهي لعبة قمار يتم المراهنة عليها بالمال الحقيقي وبعد ذلك تدور البكرات وإذا ثبتت البكرات على النمط الفائز فإن اللاعب يسترد رهانه وفوقه ربحًا، ولمزيدٍ من التوضيح

جرب سلوتس اون لاين على الصفحة https://ar.slotsup.com/slots.

أحدث ابتكارات سرقة أجهزة الصراف الآلي

وجد الباحثون عينة مسلية من فيروسات أجهزة الصراف الآلي والتي تُحوِّل هذه الماكينات إلى العاب سلوتس! قفي يوم الثلاثاء، استكشف فريق الأمن السيبراني في Kaspersky Labs فيروس جديد من عائلة WinPot والتي تستهدف أجهزة الصراف الآلي بشكلٍ خاص وظهرت للمرة الأولى في شهر مارس عام 2018. فعلى الرغم من بساطة وظائف هذه الفيروسات إلا أنها قادرة على إفراغ آلات الصراف الآلي من الأموال بسرعة فائقة!

واجهة هذه البرنامج الخبيث هي أكثر شيء مُميز فيها، ويبدو أن مُبرمجيها قد قضوا بعض الوقت لجعلها تبدو وكأنها ماكينة سلوت. تتضمن هذه الواجهة مُجسمًا يعرض درج المال داخل الصراف الآلي، ويُمكن للمستخدم اختيار أي من الأدراج ثم سيحصل على كل الأموال فيها، أما إذا كان هذا الجزء من الدرج خاليًا فلن يحصل على الأموال.

تحتوي الواجهة أيضًا على 3 أزرار، حيث يبدأ زر "Spin" اللعبة عند الضغط عليه كما أنه يصرف الأموال أيضًا. بينما يقوم زر "Stop" بإيقاف تدفق الأموال، أما زر "Scan" فهو يُعيد تعيين "اللعبة" ويقوم بفحص الجهاز بحثًا عن الأموال.



تم إطلاق إصدار جديد من هذا الفيروس!

أعلن أحد المتداولين في البرمجيات الخبيثة على شبكة Dark Web مؤخرًا عن WinPot v.3 والذي يتضمن أيضًا واجهة مشابهة لواجهة برنامج WinPot ويُعرف هذا البرنامج باسم آخر ألا وهو "ShowMeMoney"، ولكي يتم إلحاق هذا البرنامج بالماكينة المستهدفة فيجب أن يتم تحميله على فلاش ميموري، وتوصيله عبر منفذ USB في الجهاز. وبمجرد توصيل الفلاش بالجهاز المُصاب ستقوم الشفرة بكسر النظام ثم الوصول إلى درج الأموال ومُحاكاة المعاملات لإجبار الجهاز على صرف كل الأموال المتاحةّ!

في عام 2017 كان أول برنامج من عائلة WinPot مُتاحًا مقابل 5،000 دولار تقريبًا في Dark Web. ومع ذلك، فقد انخفض سعر الإصدار الجديد من هذه العائلة الآن إلى ما بين 500 دولار - 1000 دولار.

وقد تتساءل كيف يتم سرقة أجهزة الصراف الآلي بهذه السهولة، والإجابة هي أن أنظمة هذه الماكينات غير متطورة من الأساس. على سبيل المثال، فبالتأكيد قد واجهتك مشكلة واحدة على الأقل عند استخدام أحد أجهزة الصراف الآلي مثل سحب البطاقة وعدم إرجاعها، أو إخرج الأموال بشكلٍ غير صحيح، أو حتى إفشال العملية رغم أن بياناتك صحيحة .. فكل هذه الأمور هي إشارات لضعف برمجيات أجهزة الصراف الآلي! ومع ذلك فهي لا تعني بالتأكيد أن أصابها فيروس؛ فأجهزة الصراف الآلي دائمًا ما تكون موجودة في أماكن مُؤمَّنة جيدًا، ويتم مراجعتها باستمرار لتغذيتها بالأموال، كما أنها تحتوي على كاميرات، وأجهزة GPS، لذا فإن أي شخص يُريد سرقتها – بأي طريقة – هو بالتأكيد يقوم بمُغامرة فاشلة!


هل اعجبك الموضوع :