-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2020/08/22

الحفاظ على زوار موقعك عبر الإشعارات مع الإضافة Izooto لمنصة ووردبريس

الكل قد يملك موقع او مدونة على منصة ووردبريس أو بلوجر وتريد الحفاظ على زوار موقعك وقد تواجه صعوبات في جعل الزوار يعودون إلى الموقعك الخاص بك وهل تريد أن يطلع زوار موقعك على جديد الموقع لحظة بلحظة ؟ إذا إستخدم إشعارات و تنبيهات notifications الموقع بإستعمالك للإضافة Izooto .


خدمة الإشعارات أو التنبيهات notifications : هي عبارة عن إشعار على شكل رسالة تحمل عنوانا و مقتطف من المقالة المضافة حديثا لموقعك، تظهر على شاشة الحاسوب للمستخدم والذي قد سبق وإشترك في الخدمة ،على سبيل المثال، عندما تتلقى رسالة بريدية جديدة، فإنك تحصل على إشعار على هاتفك المحمول أو على جهازك المكتبي يفيد بوجود رسالة جديدة . وهذا النوع من التنبيهات غير مزعج للمستخدم على عكس النوافذ المنبثقة، حيث يمكن للمستخدم ضبط الإعدادت بترك التنبيهات التي يريد الحصول عليها فقط.اضافة الإشعارات التنبيهات ووردبريس بلوجر izooto

في السابق، كانت التنبيهات و الإشعارات مقتصرة فقط على تطبيقات الهواتف المحمولة وتحديثات الأنظمة على الونداوز . ولكن الآن أصبحت متوفرة لمواقع الويب، وهنا نوضح بعض النقاط لما يمكن أن تفعله مثل هكذا إضافات .اضافة الإشعارات التنبيهات ووردبريس بلوجر izooto

l
تسمح هذه التنبيهات من خلال المتصفح بإعلام المستخدمين بالمحتوى الجديد. بمساعدة التنبيهات، لا يحتاج المشترك بالإضافة إلى زيارة موقعك لمعرفة ما إذا تم نشر محتوى جديد أم لا. فبكل بساطة سيحصل على تنبيه فور إضافتك لمحتوى جديد على موقعك.

2
يمكن للمشتركين إلغاء الاشتراك بالتنبيهات. وذلك على عكس النوافذ المنبثقة يمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون تلقي إشعارات من مواقعهم المفضلة أو إلغائه من خلال الإعدادات.

3
تتطلب التنبيهات اهتماما أقل من رسائل البريد الإلكتروني. عندما يتلقى المستخدم رسالة عبر البريد الإلكتروني، عليه الدخول إلى بريده وقراءة النص ومن ثم الدخول إلى الموقع. بينما الإشعارات أو التنبيهات تبين له عنوان المحتوى مع مقتطف منه و حتى صورة للموضوع ،ويمكنه بنقرة واحدة المرور مباشرتا إلى رابط المحتوى على الموقع.

يوجد على منصة ووردبرس العديد من الإضافات والتي تقوم بهذه الخدمة . وفي هذه المقالة إخترنا شرح الإضافة Izooto . والتي أنا شخصيا أستعملها في إرسال الإشعارات إلى مشتركي الموقع .

وتجدر الإشارة إلى أن العدد الكبير من الإشعارت و التنبيهات في اليوم الواحد، يمكن أن يكون له نتيجة عكسية تمام، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى نفور المشترك وإلغاء الإشتراكه، وسيكون من الصعب جدا أن يشترك مرة أخرى.


وفي حال عدم معرفتك بمنصة ووردبرس أو بلوجر ، أو عدم امتلاكك موقعا إلكترونيا يعمل على احد هذين المنصتين الشهيرتين والمجانيتين تماما، يمكنك الاطلاع على هذه المقالات :

خطوات إعداد هذه الإضافة Izooto .
الخطوة الأولى: تثبيت إضافة Izooto : من القائمة الرئيسية لمنصة الووردبرس اختر إضافات ثم أضف جديدا . وفي مربع البحث اكتب Izooto ، وعند ظهور الإضافة قم بتثبيتها ومن ثم تفعيلها. يمكنك متابعة هذه المقالة حول طرق تركيب الاضافات على الوردبريس للمبتدئين . بالنسبة لمستعملي بلوجر تابع الخطوة الموالية .

الخطوة الثانية : إنشاء حساب : بالنسبة لمستعملي ووردبريس . بعد ذلك يمكنك مشاهدة علامة تبويب خاصة بالإضافة في القائمة الرئيسة. الآن نحتاج الذهاب إلى موقع الإضافة إتمام خطوات التسجيل. بالضغك على Activate Izooto اضافة الإشعارات التنبيهات 




تمتاز هذه الإضافة بتوفر لوحة تحكم للإدارة خاصة بها . مع إمكانية متابعة كل الإحصائيات حول الإشعارات المرسلة مع عدد المشتركين على الجوال و الحواسيب المكتبية مع بلدانهم وكذلك عدد المشتركين لكل متصفح .
رابط