اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2020/05/06

شرح وافي لموقع mailfence | بريد الكتروني محمي تماماَ

بشكل يومي تقوم بإرسال مجموعة من الرسائل للعديد من الأشخاص أو الشركات عبر الإميل الخاص بك لكن ألا تعرف أنك قد ترسل معلوماتك كاملة أثناء إرسال أي رسالة إلى الوجهة المطلوبة فمثلا عندما نرسل أي بريد إلكتروني قد يرى الشخص الذي يتقن مجال التشفير الأيبي الخاص بك وأيضا الدولة التي تقطن بها وهذا قد يعتبر أمر غير جيد لك،لهذا أتيت لكم بموقع رائع يمكن أن تستعن به في إرسال الرسائل بشكل أمن جدا ومشفر لن يعرف أي شخص أو أي كان من أين أتت تلك الرسالة أو الدولة التي أنت بها أو غير ذلك لهذا يسمى هذا النوع من الإميل المشفر والأمن جدا لخصوصيتك.
فالموقع الذي سنوقم بشرحه لكم إسمه mailfence من المواقع التي أعجبتني لسهولتها وأيضا بها العديد من المميزات الجيدة والرائعة كإرسال الرسائل بشكل بسيط جدا كأي بريد وأيضا إنشاء مجموعات لوضع الدردشة الجماعية وأيضا إنشاء تاريخ تذكيري لمهامك الخاصة وهذه المميزات قد نشاهدها بشكل أكبر من خلال الصور التالية وأيضا الشرح المفصل حول الموقع.
 يخبرنا الموقع أنه بالفعل يمكن أن تستفيد من خصوصية كاملة في إرسال الإميل وأيضا إستقباله دون المساس بمعلوماتك الخاصة وأيضا لن يتطلع عليها إلا أنت.
فمن خلال الموقع لا إعلانات ، لا بريد مزعج ، لا تتبع ، لا وصول مستتر ، لا إشراف حكومي على رسائلك الخاصة وذلك في شكل سري لخصوصيتك.
وكذلك يضمن mailfence  الأمان المتطور في سرية رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في جميع الأوقات. ويقر الموقع  أنه يوفر قانون الخصوصية البلجيكي كون الموقع مكانه الأصل وشركة في بلجيكا حماية عالية. فقط قاضي بلجيكي لديه طلب رسمي يمكنه طلب معلومات معينة وهذا استثنائي.
إن التشفير هو الحل الوحيد لكي تظل أمن وخصوصيتك لن تنتهك وذلك من من خلال الموقع فهو يستعمل حماية أمن جدا ويقوم المتصفح بإجراء التشفير.ولا أحد ، بما فيهم الموقع ، يمكنه قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على طول إستعمالك الموقع. ويعمل مع خدمات OpenPGP الأخرى.والرائع في الموقع يمكنك إنشاء مفاتيح OpenPGP واستيرادها ونشرها وإدارتها بسهولة. لا يوجد شيء لتثبيت. أنت حر تمامًا.أي لديك الحرية الكاملة في تشفير رسائلك الخاصة.
ويعمل الموقع على إستعمال التشفير العالي في جعل خصوصيتك كاملة بإستعمال مجموعة من البروتوكول من بينها POPS, IMAPS, SMTPS et mobile. Alias, وهي أهم الشفرات التي تستعمل في إرسال وإستقبال الرسائل بشكل أمن جد.
وأيضا لدى البريد الخاص بك إدارة المواعيد أي تقويم سهل الاستخدام ومن المميزات التي تجدها في لوحة التحكم الخاصة بك في إرسال الرسائل يمكن أن تقوم برفع أي ملف تريد عبر الإميل الخاص بك على حسب الخطة التي ستشترك فيها والتي يخصصها لك الموقع أي المساحة التي ستقوم بحجزها.
وقد يتساءل البعض لماذا سأستعمل الموقع قد نخلصه فيما يلي:

1-واجهة تحكم بسيطة جدا

لا يعتمد على المستعرضات ، ولا ملحقات. سهل الاستخدام. جميع مفاتيحك في مكان واحد.

2-خاص

متصفحك يدعم التشفير. أنت محمي بموجب القوانين البلجيكية. لا يوجد طرف ثالث لديه حق الوصول إلى بياناتك.

3-آمن
تشفير حقيقي بين الطرفين يعتمد على OpenPGP على بنية أساسية آمنة.

4-الحرية
اختر رسائل البريد الإلكتروني المشفرة ، والتواصل بأمان مع مستخدمي معيار OpenPGP الآخرين ، ومفاتيح الاستيراد و التصدير.
أكيد لكل موقع خطط إشتراك على الخدمات التي يقدمها ونعرف أن الموقع يقر بشدة أنه لا يستعمل إعلانات أو ترقب وأكيد تستحق هذه الخدمة أن تدعم بإشتراكات شهرية فالموقع يقدم باقات متنوعة لكي تحجز المساحة الخاصة بالرسائل التي تريدها بشكل شهري أو سنوي وكذلك لديك خطة مجانية يمكن أن تستغلها في تجريب الموقع رغم أن الحجم الخاص بها متوسط.
ويتوفر الموقع على العديد من الأشكال التي يمكن أن تفتح عليها البريد الخاص بك من بينها الحاسوب أو الهاتف أو الطابليت أو أي أجهزة أخرى فهو يدعم جميع الأجهزة وبشكل أمن يمكن أن ترسل رسائلك الخاصة.
أما واجهة التحكم الخاصة بك في إرسال الرسائل فهي على هذا الشكل بسيطة جدا يمكن من خلال هذه اللوحة التحكم في جميع الأمور من بينها إرسال الرسائل وإستقبالها وكذلك تحديد تقويم شخص وإنشاء المجموعات التي تديرها أنت في الدردشة وغيرها من الاشياء التي يقمن أن تجدها عبر شرحنا في الفيديو.
رابط الموقع
mailfence.com
الدرس الثاني
https://youtu.be/oAgSqciXqqk
الدرس الاول