القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى العلامات التجارية قوة ستتفاجأ لماذا تغير الترتيب لشركة جوجل

العلامات التجارية للتكنولوجيا الأكثر قوة لعام 2017 في العالم، وذلك وفقًا لتصنيف وكالة Brand Finance للاستشارات المالية:

1- Google

تصدرت العلامة التجارية لشركة Google المركز الأول في التصنيف، بعد حصولها على 92.1 نقطة في قوة العلامة التجارية BSL Score.

2- YouTube

بعد مُرور 12 عام على تأسيسها، جاءت العلامة التجارية منصة مُشاركة المقاطع المُصورة الأكثر انتشارًا وشعبيةً على الإنترنت YouTube – يوتيوب، في المركز الثاني لتصنيف هذا العام، بـ 88.8 نقطة.

3- Microsoft

وفي المركز الثاني جاءت العلامة التجارية لشركة Microsoft – مايكروسوفت، عقب حصولها 88.8 نقطة، ويأتي هذا بعد تصنيفها كـ أكبر مُصنّع ومُطور للبرمجيات في العالم من حيث الإيرادات للعام الماضي.

4- Samsung

فيما ذهب المركز الرابع لشركة Samsung – سامسونج، بحصولها على 87.4 نقطة على مؤشر قوة العلامة التجارية لهذا العام، وبحسب نتائجها المالية خلال الربع الثالث من عام 2017، فإنّ أرباحها التشغيلية تضاعفت ثلاث مرات مقارنةً بنفس المدة من العام الماضي، لتبلغ 12.91 مليار دولار أمريكي، كما حققت العائدات نموًا بنسبة 29.8%.

5- Tencent 腾讯

وفي مُفاجأة للكثيرين، استحوذت Tencent 腾讯 على المركز الخامس في قوة العلامة التجارية بـ 86.3 نقطة، مُتفوقةً بذلك على العلامتين التجاريتين لآبل وفيسبوك، وهي شركة صينية، تأسست عام 1998، لتكون مُتخصصة في مجال الإنترنت وتطوير ونشر ألعاب الفيديو، والمُطورة لتطبيق WeChat للتواصل الاجتماعى في الصين.

6- Apple 

لاشك أنّ هناك تغييرات واضحة حصلت من بعد رحيل Steve Jobs – ستيف جوبز، المدير التنفيذي السابق لشركة  Apple – آبل، و تعيين تيم كوك خلفًا له، ومن بينها تراجعها للمركز السادس في مؤشر قوة العلامة التجارية جراء حصولها على 86.0 نقطة، فضلًا عن تخليها عن المركز الأول للعلامة التجارية الأكثر قيمة/Most Valuable في العالم لصالح شركة جوجل، كما سبق وأن أوضحنا، وتراجع إيراداتها السنوية للعام الماضي 2017 للمرة الأولى منذ 15 عامًا، عقب إعلانها العام الماضي عن التراجع الأول في مبيعات الشركة منذ 13 عامًا.

7- Facebook

بينما جاءت شركة Facebook – فيسبوك المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير في المركز السابع للعلامات التجارية الأكثر قوة في العالم ضمن قطاع التكنولوجيا، برصيد 85.7 نقطة.

8- Intel

تلتها شركة Intel – إنتيل عملاقة صناعة رقاقات ومعالجات الحاسوب، في المركز الثامن، وذلك بـ 84.7 نقطة على مؤشر قوة العلامة التجارية.

9- WeChat

وفي المركز قبل الأخير، جاءت العلامة التجارية للتطبيق WeChat – ويشات، الذي لديه أكثر من 850 مليون مستخدم، والمملوك لشركة Tencent 腾讯، صاحبة المركز الخامس في نفس التصنيف لقوة العلامات التجارية المُهيمنة على قطاع التكنولوجيا والتقنية.
وذلك برصيد 84.4 نقطة على مؤشر قوة العلامة التجارية، كما جاء أيضًا في المركز الـ 18 في تصنيف العلامات التجارية الأكثر قيمة/Most Valuable لهذا العام وفقًا لـ Brand Finance.

10- HIKVISION

وأخيرًا جاءت شركة HIKVISION – هيكفيجن، والتي تُعد من أكبر الشركات التي تُقدم مُنتجات المراقبة والأمان في جميع أنحاء العالم في المركز العاشر، برصيد 81.8 نقطة على مؤشر قوة العلامة التجارية BSI Score وفقًا لـ Brand Finance.
هل اعجبك الموضوع :