القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوبي تعلن عن زيادة كبيرة في الأرباح

قفز سهم شركة برمجيات أدوبي يوم الجمعة بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح تفوق المتوقع في الربع الثالث على خلفية نمو عدد المشتركين في خدمات الحوسبة السحابية.
وذكرت الشركة التي يقع مقرها في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا ان الأرباح قد بلغت في الربع الثالث من العام الحالي 174.5 مليون دولار، أو 34 سنتا للسهم مقارنة مع 44.7 مليون دولار أو 9 سنتات للسهم لنفس الفترة من العام الماضى، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 21% لتبلغ 1.22 مليار دولار.
وازدادت ارباح الربع الثالث بسبب نمو في عدد المشتركين في خدمات الحوسبة السحابية، وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدوبي شانتانو ناراين بأن الشركة حصلت على 684.000 مشترك جديد في خدماتها السحابية كأفراد وفرق وحسابات مؤسسات.
وبلغت عائدات التسويق السحابي في الربع الثالث 368 مليون دولار، حيث ازدادت العائدات بنسبة 27% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وصرحت أدوبي أنها ترى استقرار من ناحية الطلب في جميع الأسواق العالمية، حيث بلغت الإيرادات من الأمريكتين 57% من مجموع الإيرادات، بينما بلغت النسبة من أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا 29%، و14% من آسيا.
كما قامت الشركة برفع توقعاتها فيما يخص الربع الرابع من العالم الحالي، وقدمت نظرة على الأهداف.
adobe-q4-2015-outlook
وصرحت أدوبي بشكل منفصل على قيام النائب الأول لرئيس الشركة ديفيد وادواني قد ترك الشركة، بينما سيتولى بريان لامكين الأعمال التجارية لوسائل الإعلام الرقمية المتضمن خدمات Creative Cloud وAdobe Document Cloud، وكان لامكين يتولى أعمال Document Cloud ووحدة التطوير والتكنولوجيا للشركات والذي لعب دوراً بارزاً في نجاح Photoshop و Creative Suite، بينما سيضيف مارك غاريت نائب المدير التنفيذي والمدير المالي إلى مهامه قسم التطوير المؤسسي والذي يتضمن استراتيجية الشركة والتحالفات مع الشركات إلى المسؤوليات الحالية له كالقائد المالي للشركة ومسؤول عمليات أدوبي.
هل اعجبك الموضوع :