القائمة الرئيسية

الصفحات

خدمة الإشارة SS7



سغتران (بالإنجليزية: SIGTRAN) هو مصطلح مشتق من الحروف الاولية للكلمتين الانجليزيتين (signaling transport) 
والتي تعني نقل الإشارة، SIGTRAN هو مجموعة من بروتوكولات شبكات الاتصالات تقوم بتحديد الوسائل و الكيفية التي يمكن من خلالها نقل رسائل نظام الاشارة رقم 7 Signaling System 7للهواتف النقالة عبر شبكات بروتوكول الإنترنت IP حيث تقدم مجموعة بروتوكولات SIGTRAN طبقة موالمَة و ملائَمة موثوقة لتحمل إشارات بروتوكولات الاتصالات (نظام الإشارات 7 (SS7) وISDN) عبر بروتوكول الإنترنت.

بروتوكولات SIGTRAN هي امتداد للأسرة بروتوكولات SS7, وهو يدعم نفس انماط طبقة التطبيقات وإدارة المكالمات كما SS7 لكن يستخدم عنوان بروتوكول إنترنت (IP). معايير SigTran تصف طريقة لتقديم إشارات SS7 ونقلها عن طربق وسط ناقل على اساس IP بحيث يتم الاحتفاظ بكل من خواص و منافع SS7 من دون تغيير, وبهذا تسمح بروتوكولات 


(SIGTRAN) لشبكات الجيل المقبل (Next-generation network) المبنيه على اساس (IP) بتبادل المعلومات مع شبكات الاتصالات الحاليه القائمه على بروتوكولات نظام الاشارة رقم 7 Signaling System 7 من دون التاثير على جودة الخدمة المقدمة. إن البروتوكول الأكثر أهمية التي حددتها مجموعة SIGTRAN هو SCTP، الذي يستخدم لحمل إشارات SS7 عبر بروتوكول الإنترنت.


wikipedia
هل اعجبك الموضوع :