القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مشاكل وحلول لـبرنامج Bluestacks

برنامج BlueStacks هو برنامج بالفعل متعدد المشاكل ، والسبب هنا انه برنامج فريد من نوعة ومميز ، فعلى الرغم من تعدد البرامج والطرق التي تمكنك من تشغيل تطبيقات الاندرويد علي جهازك الا أن هذا البرنامج هو الافضل. فالبعض سيواجهه مشاكل مع البرنامج ولكن تبقي الحقيقة دائما انه الافضل. ولكن الامر هو أن مطوري هذا البرنامج ورسمياً لا يقومون بايجاد حلول لمشاكل البرنامج من خلال موقعهم الرسمي او حتي اعطاء الامكانيات الاقل لتشغيل البرنامج علي جهاز الكمبيوتر. ولكن بما انه يصل لنا عشرات وربما المئات الاستفسارات حول مشاكل هذا البرنامج ، فلا نري الا ابتكار حلول لهذه المشاكل ، فبعض هذه المشاكل واجهتنا وقمنا بالتغلب عليها وبذلك يكون الامر سهل. ولكن هناك مشاكل اخري مع الاسف لم تواجهنا ولكننا ايضاً سنقوم بعرض حلول لها بعضها حلول اكيدة وبعضها حلول يجب عليك تجربتها.



اغلب الحلول التي سوف تجدها في هذا الموضوع هي حلول مجربة لهذه المشاكل ، والبعض الاخر عبارة عن حلول منطقية. فبعض المشاكل يمكن حلها بسهولة من خلال القيام بخطوة ما او امر ما في جهازك. لذلك دعونا نقوم باستعراض المشاكل والحلول واتمني تطبيق الحلول بدقة وايضاً بفاعلية بمعني أن تقوم باتباع الخطوات او النصائح بشكل دقيق والا تقوم بالتعامل مع هذه الحلول كـ 1 + 1 = 2 ، فالكمبيوتر ليس هكذا. بمعني أن تفهم جيداً ما تقوم به لكي يكون لديك شئ من المرونة وايضاً التجربة والملاحظة. وستفهم ما اقصده من خلال سطور هذا الموضوع بالاسفل. 

1. مشكلة Bluestacks currently doesn’t recognize your graphic card




هذه المشكلة شائعة بالتأكيد ، وهناك عدد كبير من المستخدمين يواجهونها. وقد قمنا بالفعل بعرض موضوع وهو حل مشكلة كرت الشاشة مع برنامج Bluestacks ، وبالفعل حل تحديث تعريف كرت الشاشة هو حل ممتاز وهو الحل النهائي لهذه المشكلة. ولكن مع الاسف هذا الحل لم يقم بانهاء المشكلة كلياً لدي جميع المستخدمين ، فمازال هناك مجموعة من المستخدمين يواجهون المشكلة حتي بعد تحديث تعريف كرت الشاشة!. وهذاقد يكون بسبب أن التحديث قديم نوعاً ما وغير متوفر تحديث جديد لكرت الشاشة. وايضاً ربما تحدث المشكلة بسبب عدم الحصول علي التحديثات للويندوز بشكل دائم من مايكروسوفت.

مع الاسف الموقع الرسمي للبرنامج لا يذكر اي تفاصيل حول الامكانيات الادني لتشغيل البرنامج ، ولكن الطبيعي أن النسخة الاحدث من البرنامج تتطلب امكانيات اعلي ، اما عن النسخ القديمة من البرنامج فلا تتطلب امكانيات عالية. لذلك كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل النسخة الاقدم من البرنامج وتثوم بتثبيتها لديك ، ومن حسن الحظ أن لدينا روابط من الموقع الرسمي للنسخة الاقدم من البرنامج وهي بالاسفل. ايضاً اذا اردت مشاهدة روابط لجميع النسخ السابقة من البرامج بروابط مباشرة فمن خلال هذه الصفحة.

كل ما عليك الان هو أن تقوم بتحميل النسخة الاقدم وتقوم بتجربتها علي جهازك ، وستعمل باذن الله لانها لا تحتاج الي امكانيات كمبيوتر عالية او حتي عالية نسبياً. ثم بعد ذلك تقوم بتحميل النسخة الاحدث اذا اردت ذلك وتقوم ايضاً بتجربتها فاذا حدثت مشاكل فتقوم بالرجوع مرة اخري الي الاقدم. بمعني أن تقوم باستخدام النسخة التي تعمل لديك وغالباً اذا كان كرت الشاشة لديك ضعيف فالنسخة الاقدم 0721 هي الحل الانسب لك. وبذلك تكون هذه مشكلة كرت الشاشة مع برنامج BlueStacks جزء من الماضي.

2. المشاكل اثناء تثبيت البرنامج




جميع المشاكل التي تحدث اثناء تثبيت البرنامج كتوقف التثبيت عند منطقة معينة لفترة كبيرة من الوقت او اي مشاكل اخري هي من الانترنت لديك او سيرفر الموقع الرسمي للبرنامج ، وهذا بسبب أن التحديث يتم اون لاين ، ولكن اذا قمت بتحميل النسخة الاوف لاين من البرنامج فلن تواجهه هذه المشاكل ، وايضاً اذا حدثت لك هذه المشاكل فتقوم بايقاف التثبيت وحذف البرنامج واعادة تثبيته وقت لاحق عند انتهاء مشاكل السيرفر. ولكن الحل الافضل هو تحميل البرنامج بالنسخة الاوف لاين.تحميل النسخة الاوف لاين احدث اصدار )

في حالة حدوث مشاكل اثناء التثبيت في النسخة الاوف لاين ، فتقوم بالضغط علي ايقونة البرنامج كليك يمين ثم تقوم باختيار Run Ad Admin وسيتم تثبيت البرنامج بدون مشاكل لديك.

3. مشكلة This app need windows xp sp3




هذه المشكلة حلها ببساطة أن تقوم بتثبيت نسخة ويندوز XP SP3 الاحدث ، لان النسخة لديك هي SP2 وهي النسخة الاقدم من ويندوز اكس بي لذلك فالافضل في المطلق أن تقوم بتثبيت ويندوز اكس بي SP3 ، واذا كانت النسخة لديك اصلية فيمكنك تحديثها فقط.

4. مشكلة This application requires .NET Framework




هذه المشكلة لانك تحتاج الي اصدار معين كاقل اصدار لتشغيل البرنامج علي جهازك. فحسب الاصدار الذي سيظهر لك في رسالة الخطأ تقوم بتحميله ، ويمكنك تحميل وتثبيت احدث اصدار من برنامج Microsoft .NET Framework من موقع مايكروسوفت. وستجد العديد من الاصدارات. تحميل البرنامج )

5. مشكلة مع تثبيت تطبيق ما داخل برنامج BlueStacks


اذا واجهت مشكلة مع تطبيق ما داخل البرنامج فقم بحذفه واعادة تثبيته بسهولة. اما اذا كانت المشكلة مع تثبيت التطبيق من متجر جوجل ، فيمكنك تحميل التطبيق من موقع خارجي بصيغة APK ثم تقوم بتثبيته داخل برنامج BlueStacks مباشرة كما سبق وقمنا بشرح ذلك من خلال الفيديو بالاسفل.

6. مشاكل تشغيل البرنامج بعد التثبيت


بعد تثبيت البرنامج علي جهازك بدون مشاكل ، ثم تقوم بتشغيله قد يظهر لك رسائل خطأ او قد يختفي البرنامج بعد تشغيله مباشرة ، بمعني أن يعمل ثم يتوقف. وهذه المشكلة لها عدة حلول. اولاً ان كنت مستخدم لويندوز اكس بي فربما الترقية الي ويندوز 7 تفيدك كثيراً. والان تقوم اولاً باعطاء صلاحيات كاملة للبرنامج ، فعند تشغيل البرنامج تقوم بالضغط كليك يمين ثم اختيار Run as Admin ، وان لم يعمل تقوم بالضغط كليك يمين علي البرنامج ثم تقوم باختيار Compatibility ، ثم تقوم بالضغط علي  Change Settings ، ثم تقوم باضافة علامة صح بجوار Run This program as an admin ، وتقوم بالتجربة وان لم يعمل فتعيد الخطوات ولكن هذه المرة تقوم باختيار وضع التوافق ويندوز 7 ، بالتأكيد اذا كنت تعمل علي ويندوز 8 او 8.1 والتجربة ايضاً.



، ثم تقوم باضافة الخيار الي قائمة الكليك يمين ، ثم تقوم بالدخول الي المسار C ثم Program Files x86 ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي فولدر Bluestacks ثم تقوم بالضغط علي Take Ownership. وتقوم ايضاً بالدخول الي المسار C ثم Users ثم All Users ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي فولدر BlueStacks ثم Take Ownership.

نقطة اخري وهي برامج الحماية ، فبعض برامج الحماية كالـ Bitdefender كمثال او البرامج المدفوعة بشكل عام تحتوي علي جدار حماية وربما يمنع وصول الانترنت الي البرنامج او يمنع البرنامج من الاتصال بالسيرفر الرسمي. وهنا قم بايقاف جدار الحماية الخاص ببرنامج الحماية ثم قم بالتجربة ، واذا تم حل المشكلة فقم بتعديل اعدادات برنامج الحماية للسماح للبرنامج بالوصول الي الانترنت. 

7. مشكلة Failed to install BlueStacks




كل ما عليك القيام به بمجرد مواجهتك لهذه المشكلة او مشاكل التثبيت بشكل عام ، هو أن تقوم بحذف النسخة لديك وتقوم باعادة التثبيت. ولكن يجب عليك ايضاً القيام بخطوة اخري بعد ذلك وهي تحميل هذا الملف http://cdn.bluestacks.com/public/tools/del-BST.reg  ويمكنك تحميلة من خلال برامج التحميل او الضغط كليك يمين علي الرابط ثم Save Link as. ثم تشغيله ثم اوك. ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز ثم اعادة تثبيت البرنامج بدون مشاكل تماماً.
وبذلك تكون مشاكل برنامج BlueStacks قد انتهت تماماً علي جميع الاجهزة باذن الله. الحلول بالاعلي هي حلول نهائية ، ولكن يبقي هناك مشاكل كمشكلة تشغيل احدث اصدار علي كرت شاشة داخلي ضعيف الامكانيات هي مشكلة يجب عليك لحلها أن تقوم بشراء كرت شاشة خارجي. وتبقي ايضاً مشكلة رامات اقل من 1 جيجا بالنسبة للاصدار الاقدم ومشكلة كرامات 1 جيجا بالنسبة للاصدار الاحدث هي مشاكل يجب عليك ترقية الرامات لتعمل لديك بدون مشاكل. ويمكنك تجربة موضوع تحويل الفلاش ميموري الي رام فربما يفيدك. واذا كانت تواجهك مشكلة لم تدرج بداخل الموضوع فقم باضافة تعليق بالاسفل بالمشكلة. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح والحلو فعالة لديكم وشكراً.
هل اعجبك الموضوع :