اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/08/14

أوكرانيا تعرضت لسلسلة من الهجمات خلال 48 ساعة

"أوكربوشتا"، الخدمة البريدية الوطنية في أوكرانيا تعرضت لسلسلة من الهجمات الموزعة الحرمان من الخدمة (دوس) يوم الاثنين لأكثر من 48 ساعة (2 أيام) واصبحت الخدمة دون اتصال.

وتتولى وزارة البنية التحتية التابعة للشركة إدارة هذه الخدمة البريدية ولديها 000 12 مكتب بريد و 000 76 عامل في جميع أنحاء البلد.

وذكرت وكالة انباء انترفاكس الاوكرانية انه من غير الواضح حتى الآن من كان وراء هذه الهجمات ولكن أجهزة الكمبيوتر المستهدفة تنتمي الى نظام تتبع الشحنات والطرود.

وقد قامت الإدارة بتطوير عملائها من خلال صفحتهم على الفيسبوك يوم الثلاثاء، حيث قالت: "خلال الموجة الأولى من الهجوم الذي بدأ أمس في الصباح، قامت خدمات تقنية المعلومات بتطبيع الوضع، وبعد الساعة الخامسة مساء، عملت جميع الخدمات في الموقع بشكل صحيح ولكن ببطء مع الانقطاع. 

وقد ظلت أوكرانيا باستمرار تحت الهجمات السيبرانية واسعة النطاق بما في ذلك الحملات الخبيثة وغيرها من التجسس الإلكتروني ضد المؤسسات الحكومية والبنية التحتية الحيوية. قبل بضعة أشهر فقط، وجاءت أسواق السوبر أوكرانيا تحت هجوم بيتيا ممسحة البرمجيات الخبيثة.

ثم ضبطت الشرطة الأوكرانية خوادم شركة مرتبطة بنشر بيتيا في البلاد. وعلاوة على ذلك، فإن مطار البلاد (1)، محطة للطاقة (2)، وشبكة الكهرباء (3) تعرضت أيضا لهجمات البرمجيات الخبيثة متطورة للغاية.

منذ عام 2016، لم يكن هناك فقط زيادة كبيرة في هجمات دوس على نطاق واسع، ولكن زادت مدة تلك الهجمات أيضا. قبل أسبوع، عانت شركة الاتصالات الصينية هجمات دوس التي استمرت لمدة 11 يوما، تقريبا. 227 ساعة.

بينما في مارس من هذا العام عاد مجرمي الإنترنت استخدام البديل من البرمجيات الخبيثة ميراي لإطلاق هجوم دوس لمدة 54 ساعة على كلية الولايات المتحدة.