اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/05/19

الإتحاد الاوربي يغرم الفيس بوك غرامة قدرها 122 مليون دولار لإستحواده على الوتساب

لقد عمل الاتحاد الاوربي على حكم أثار ضجة كبيرة 
على الساحة البرمجية او بالاحرى الإستحوادات التي عرفتها الفيس بوك على كل المجالات فرض منظمو مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي
 يوم الخميس غرامة مالية على شركة فيس بوك قدرها 110 مليون يورو أو ما يعادل 122 مليون دولار أمريكي، لتقديمها معلومات مضللة خلال فحص صفقة الاستحواذ على خدمة التراسل الفوري واتس اب في عام 2014.
كان بإمكان المفوضية أن تفرض غرامة على فيس بوك بنسبة تصل إلى 1% من حجم مبيعاتها، ما يعني أن الغرامة كانت ستصل إلى 276 مليون دولار أمريكي استنادًا إلى نتائج عام 2016، ولكنها قالت إن فيس بوك تعاونت مع الإجراءات وأقرت بالانتهاكات التي قامت بها.

وتأتي هذه العقوبات من الاتحاد الأوروبي بعد أن تلقت فيس بوك غرامة منفصلة قيمتها 150 ألف يورو يوم الثلاثاء الماضي من قبل وكالة مراقبة البيانات الفرنسية لفشلها في منع وصول بيانات مستخدميها إلى معلنين.
وفي الأسبوع الماضي، فرضت السلطات الإيطالية لمكافحة الاحتكار غرامة قدرها 3 ملايين يورو على واتس اب بزعم إجبار المستخدمين على الموافقة على مشاركة بياناتهم الشخصية مع فيس بوك.

يظهر ان مارك يواجه عدة مشاكل هذه الايام والغرامات الكبيرة التي تنزل عليه من كل مكان سنرى خلال السنوات القادمة قد ينهار أو سنرى رأس مارك لديه عدة رؤوس 
يقطع رأس عتى ينهظ بسرعة من جديدة.