اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/04/15

خطير:سماعات لاسلكية تنفجر على متن طائرة وهي محلقة في الجو,مما تسبب في إختناق المسافرين!!

السلام عليكم متابعي مدونة غريبة2 للمعلوميات
يبدو أن حوادث الإنفجار والإحتراق كثرت في السنوات الحالية وسنسمع عنها طوال السنوات القادمة خصوصا مع تطور الأجهزة الإلكترونية الحالية والتي دائما ما تسبب حوادث وعواقب وخيمة لممتلكيها.
بعد غالاكسي نوت 7.. سماعات لاسلكية تنفجر على متن طائرة
تفاجئت وسائل الإعلام الدولية المختلفة خلال اليومين الماضيين بخبر حادثة إنفجار وإحتراق سماعات لاسلكية على متن طائرة محلقة في الجو قادمة من العاصمة الصينية بكين ومتوجهة إلى ملبورن بأستراليا الحادثة وقعت أثناء تحليق الطائرة في الجو بعدما غطت مسافرة في النوم وهي تضع هذا النوع من السماعات اللاسلكية والتي تعمل بالبطاريات. الحادثة تسببت لهذه السيدة الأسترالية بحروق على مستوى الوجه واليدين ثم إحتراق متواصل للسماعات بعدما ثم نزعهما ورميهما في أرضية الطائرة وبعدما تدخل الطاقم لينجح في إطفاء النيران المشتعلة,وقد تسببت هذه النيران الكثيفة في تصاعد الأدخنة مما نتج عنه إختناق المسافرين ومعاناتهم من ذلك طوال الرحلة.

وقد عبر مكتب سلامة النقل الأسترالي "ATSB" عن قلقه بسبب الحادث خصوصا مع تكرار حوادث الأجهزة التي تعمل بالبطاريات,وذكرت المستخدمين بضرورة إطفاء الأجهزة في حالة عدم استعمالها,ويبدو أن هذا الجهاز سيمنع من على الطائرات عم قريب.