اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2015/07/15

هاتف جديد يعمل بنظام "الأندرويد" وغير قابل للاختراق


صنعت إحدى الشركات هاتفًا جديدًا غير قابل للاختراق أو الكسر ويدعى "تيورنغ فون"، حيث يسمح الجهاز الذي يعمل بنظام "الأندرويد" بحماية شبكة الاتصالات لحفظ المعلومات الخاصة، كما يدعم نظام "كرايبتوكيورينسي".
ويعمل الهاتف الجديد بحجم "5.5 بوصة" بنظام "أندرويد 5.1"، ويتم تشغيله باستخدام قارئ البصمة على جانب الهاتف، ويعمل على حفظ بيانات المستخدم بعيدًا عن الخوادم وأجهزة الجيل الثالث قدر الإمكان، في ظل توفير نظام لحماية التطبيقات الأساسية في الهاتف.
وأوضحت الشركة المصنعة للجهاز أن نظام الحماية فيه يجعل شبكة الاتصالات منعزلة تمامًا عن التهديدات باختراق الخصوصية، مما يتيح للمستخدمين تبادل الملفات والوثائق دون الخوف من اختراقها أو سرقتها.
ويعد هاتف "تيورنغ فون" ليس الوحيد المصمم مع مراعاة اعتبارات الأمن والحماية للمستخدم، ففي وقت سابق من هذا العام تم الكشف عن هاتف "بلاك فون 2"، الذي يأتي مشفرًا بالكامل بشكل افتراضي، بالإضافة إلى ميزة أخرى ممثلة في السماح للمستخدم بإجراء اتصال أو إرسال رسائل نصية لا يمكن تعقبها أو التصنت عليها.
وأضاف تشاو، أن الهاتف سيكون مقاومًا للماء كما أنه مغطى بطلاء "نانو" بدلا من المطاط، موضحًا أن المميزات الرئيسية للهاتف بجانب المعدن السائل ومفاتيح الخصوصية وطلاء "النانو" هي نظام تحديد المواقع "GPS و Wi-Fi"، وكاميرا من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، مدعيًا أن "أبل" تدرس تطبيق نفس المميزات في هاتفها الجديد "آي فون 7".
وأشار إلى بناء نظام اتصالات جدير بالثقة فيما يتعلق بالاتصال بالانترنت، لافتًا إلى أن مهمتهم هي مساعدة مستخدمي الهواتف في التصفح داخل دائرة من الثقة.
وأفاد تشاو: "لقد بدأنا بالهاتف الذكي ونخطط لتوسيع هذه التكنولوجيا في الروبتس والمجالات الأخرى المرتبطة بالانترنت والتي تهتم بالاعتبارات الأمنية حتى لا تكون عقبة في سبيل الابتكار".
ويمكن حجز الهاتف الجديد مسبقًا من 31 تموز / يوليو بأسعار تبدأ من 619 دولار ما يعادل 391 إسترلينيًا.
Arabstoday