اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/08/17

شريحة تحاكي دماغ الانسان

ibm-logo
كشفت IBM للوصول الى تطوير شريحة إلكترونية تم تصميمها لتعمل بطريقة مماثلة للطريقة الدماغ البشري وتطوير الشريحة يستند على خبرة الشركة التي أطلقت في عام 2011.

وقالت الشركة النصل، التي تم إطلاقها تحت اسم TrueNorth مع 4096 نوى معالجة، وتقليد عمل الملايين من الخلايا العصبية في الدماغ البشري، و256 مليون نقاط الاشتباك العصبي، سواء العناصر الحيوي الدماغ.

وقالت الشركة أن شفرة يمكن تشفير البيانات ونابض كنماذج، وهي تقنية يعتقد علماء الأعصاب أن الدماغ يخزن معلومات من قبله وهذا يعني،. وفقا للبروفيسور "الأسرة كارفر" في ورقة بحثية نشرت من قبل الشركة من معالجات الكمبيوتر التقليدية لا يمكن تشفير البيانات بهذه الطريقة، وبالتالي جعل تطور شفرة كبيرة على تشغيل الكمبيوتر في اتجاه واحد.

القدرة على اختبار رقاقة IBM لتنفيذ بعض الذكاء الاصطناعي مشترك، مثل الصور من تمييز وبما يتفق مع المهام الخلايا العصبية ويسمح للشركة لربط الشرائح الإلكترونية العصبي حول البنود المدرجة على هذه المهام في أسرع وقت عادة مع انخفاض استهلاك الطاقة بالمقارنة مع القطاعات الأخرى.

في الشريحة الاختبار على الفيديو، وكنت قادرا على تمييز عناصر مثل الناس وراكبي الدراجات والسيارات والحافلات والشاحنات مع دقة تصل إلى 80 في المئة.

وقال: "دارمندرا Modah" المشرف على المشروع أنه لا يوجد علاج أو حساب أو هجين الرسومات PC بلدي لا يمكن تحقيق جزء بسيط من ما حققناه الشرائح تهدف إلى تحقيق نتائج مع تحقيق وفورات فورية في استهلاك الطاقة.

على الرغم من أن شفرة لا تزال تجريبية، ولكن استخدام هذه التقنية آي بي إم لتحقيق ثورات عدة مجالات مثل الخدمات السحابية ونية تكنولوجيا المعلومات، أجهزة الكمبيوتر العملاقة والهواتف الذكية، والشركة تصف الشريحة باسم "جهاز جديد لعصر جديد."