اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/04/17

تطلق جوجل تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر

Chrome Remote Desktop Android
أطلقت شركة جوجل تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر عن بعد ومشفر من اجهزة اندرويد فيسوق بلاي مجانًا بشكل رسمي، حيث يتيح البرنامج التحكم بأجهزة الكمبيوتر عبر اجهزة اندرويد كالأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية بشرط تثبيت إضافة خاصة على متصفح كروم الموجود على الكمبيوتر لكي يتم التحكم به عبر التطبيق الموجود على اندرويد.
Chrome Remote Desktop Android
طريقة التحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد سهلة وتحتاج اولاً الى تثبيت إضافة التحكم عن بعد على متصفح جوجل كروم للكمبيوتر [إضغط هنا] ثم تفعيلها وتسجيل الدخول بحساب جوجل الخاص بك وتحديد كلمة مرور PIN وإعطاء الصلاحيات، ثم تثبيت تطبيق Chrome Remote Desktop على اندرويد [إضغط هنا].
يجب ان يكون الكمبيوتر وجهاز الاندرويد متصلان بالشبكة، ثم يجب تشغيل التطبيق على جهاز الاندرويد وإدخال كلمة المرور PIN التي قمت بتحديدها على الكمبيوتر مسبقًا وبذلك سوف تظهر شاشة سطح المكتب على جهاز الاندرويد لكي تستطيع التحكم بها.
يُذكر ان تطبيق Chrome Remote Desktop للتحكم بالكمبيوتر من اجهزة اندرويد قد كان موجود مسبقًا بإصدار تجريبي لكن الان اصبح متاح للجميع بنسخة نهائية.
وتجدر الإشارة الى وجود العديد من تطبيقات اندرويد التي تستطيع التحكم باجهزة الكمبيوتر ونذكر منها تطيبق TeamViewer QuickSupport  وتطبيق من شركة مايكروسوفت  Microsoft Remote Desktop والتي تعتبر جميعها من افضل برامج اندرويد في الوقت الحالي.