اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/10/28

يمكن لتطبيقات أيفون للوصول إلى كمرتك وإلتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو سرا عنك

كان هناك وقت اعتبرت فيه أجهزة أبل آمنة بالمقارنة مع أجهزة أندرويد. وعلى الرغم من أن الوضع ليس سيئا كما هو الحال، فإن مجتمع أمن تكنولوجيا المعلومات يشهد زيادة سريعة في الهجمات السيبرانية.

في الآونة الأخيرة، اكتشف مهندس جوجل فيلكس كروس أن أي تطبيق على اي فون يمكن استخدامه في جهاز للتجسس على المستخدم سرا. ويمكن أن تفعل ذلك عن طريق استخدام الكاميرا.

لإثبات وجهة نظره، وضعت كراوس تطبيق على وسائل الاعلام الاجتماعية التي من شأنها التقاط صور للمستخدم بعد كل بضع ثوان وتحميلها على الموقع. وقد تم تسليط الضوء على سبب إثبات هذه القضية 
"ثغرة الخصوصية التي يمكن أن يساء استخدامها من قبل تطبيقات دائرة الرقابة الداخلية"على اي فون، دعونا نلقي نظرة على الصور، فإنها لا تستطيع أن تفعل ذلك. ومع ذلك اكتشف كروس أنه عند منح إذن للتطبيق يمكن استخدامه عند أخذ الإذن مرة أخرى.iPhone apps can access cameras to secretly take photos and record videos

ويقترح كروس أن أبل يجب أن يكون لها نظام  لتنبيهك عندما يتم استخدام أجهزتهم من قبلهم أو التطبيق طرف ثالث دون إذن منهم مثل مؤشر الضوء الأخضر جنبا إلى جنب مع إعلام دفع القيام بهذه المهمة. أيضا، لا ينبغي أن يسمح لمستخدمين فون والروبوت لاستخدام أجهزتهم للحد من فرص الغزو للخصوصية.


وهذا فيديو توضيحي لعمليت الاختراق