اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/10/22

سمارتواتشس معرضة للأختراق

مع سمارتواتشس مصممة خصيصا للأطفال ، والآباء يتمتعون الان في راحة البال تماما كما أنهم يعرفون أنهم متصلون بأطفالهم عبر تطبيقات مخصصة وآمنة في جميع الأوقات. هذه الأجهزة القابلة للارتداء التي لا تكلف أكثر من 100 جنيه استرليني تعتبر نعمة، ومع ذلك، تشير التقارير إلى أن بعض هذه الساعات الذكية تعرضة للقرصنة، مما يعني أطفالك قد تكون في خطر لأن شخص غريب يمكن بسهولة تتبع مكان وجود أطفالك و تجسس على محادثاتهم. والسبب هو أن هناك عيوب أمنية خطيرة جدا محددة في عدد من سمارتواتشس.

ووفقا لتقرير جديد من مجلس المستهلكين النرويجي للمستهلك (NCC)،  سمارتواتشس ليست في مأمن من التعرض للاختراق.

بعد إجراء الاختبارات على أربع سمارتواتشس التي صممت خصيصا للأطفال ومجهزة تتبع الموقع في الوقت الحقيقي وتسهيل المكالمات في اتجاهين مع بعض الاتصالات المحددة، تم تحديد أن القراصنة يمكن استغلال العيوب الأمنية. يمكن للقراصنة اللعب مع ميزة تتبع الموقع مما يجعل الآباء يعتقدون أن الأطفال في مكان آخر. وتشمل سمارتواتشس اختبار لهذا الغرض النماذج التالية: التمساح 2، تينيتل، فيكسفجورد و زبلورا سمارتواتشس.


وبما أن هذه الساعات الذكية يمكنها تخزين البيانات ونقلها دون تشفيرها، فإن إمكانية استغلالها وأكثر إثارة للقلق. كما اكتشفت NCC أن وظيفة سوس في ساعة ذكية غاتور كانت سيئة التنفيذ في حين أن التنبيهات التي تم نقلها من قبل هذه النماذج بعد ترك الطفل موقعا مسموحا لا يمكن الاعتماد عليها. ومن الجدير بالذكر أن ميزة سوس يسمح للأطفال للاتصال آبائهم عند الحاجة على الفور والتنبيه يذهب مباشرة عندما يترك الطفل منطقة دون إذن الوالدين.