اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/09/05

إكتشاف طريقة حجب و إخفاء كل ما يظهر على هواتفكم عن الآخرين

أن تتفحص علبة بريدك الإلكتروني و رسائلك الخاصة في الأماكن العمومية ، خاصة المكتظة منها  من دون أن تجد بعض الأعين تراقبك و تتلصص على هاتفك ، هي من الأمور الصعبة  التي قد تصل الى حد الإستحالة . فتلك هي طبيعة البشر التي يغلب عليها طابع الفضول و حب المعرفة بشكلها السلبي . الشيء الذي يشكل ازعاجا بالغا للمستخدمين الذين دائما ما يضطرون الى استخدام هواتفهم أثناء تواجدهم في أماكن مكتظة أو أثناء تنقلهم و سفرهم على إحدى وسائل النقل العامة .

و كحل لهذه الإشكالية ، قام أحد المخترعين الأتراك ،
 يدعى  Celal Goger بإكتشاف طريقة فريدة من نوعها تمكّن المستخدمين من حجب و إخفاء كل ما يظهر على هواتفهم عن الآخرين ، و ذلك باستخدام شاشة خاصة . الهاتف الجديد الخفي الذي طوره Celal ، و الذي ينوي تسميته C.COGER ، اختصارا لإسمه الكامل ، لا يُظهر على شاشته أثناء اشتغاله إلا ضوءا أبيض . و لرؤية محتوياتها عليك ارتداء نظارة معدة لذلك .


و في تصريح للمخترع التركي Celal Goger أكد أنه في حال إن وجد تمويلا لإختراعه ، فسوف يأخذ مشروعه الى مستويات أعلى ، و سيعمل على تضمين هاتفه ميزات و إضافات جديدة أهمها زر الإيقاف و التفعيل ، الذي سيمكّن المستخدمين من تفعيل حماية الشاشة أو إيقافها ، حسب رغبتهم و أماكن تواجدهم .

حسبما صرح به Celal Goger فإن اختراعه عبارة عن هاتف معدل ، تم الإستعانة فيه بإثنتين من الشيبات ، أحدها تم تضمينها للهاتف حيث تجعل شاشته تضيء بلون أبيض دون إظهار أي محتوى ، و الثانية أُدمجت بالنظارات التي تسمح لمستخدميها بمشاهدة ما تحتويه شاشة الهاتف البيضاء .