اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/09/05

اختراق تارينغا موقع أمريكا اللاتينية العملاق تم سرقة 28 مليون حساب

يوم آخر تم خرق بيانات أخرى  هذه المرة تارينغا، وهو موقع الشبكة الاجتماعية  عانى من خرق البيانات الضخمة تترواح ما بين  28 مليون حساب ثم قد سرقته.

وقد كشف هذا عند ليكباس، حصل  موقع تارينغ إشعار على خرق البيانات على قاعدة البيانات عند المسح، وتم التوصل إلى أن 28،722،877 مسجلين تم أخذ حساباتهم من على الموقع الذي يتضمن أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر الخاصة بهم مع خوارزمية MD5 التي تعتبر قطعة من الكعكة.

ووفقا لإحصاءات تارينغا الحالية في الموقع،منصة لديها 28،512،139 مستخدم مسجل يشير إلى أن المهاجمين غير معروفين سرقوا سجلات 100٪ ضخمة من الموقع. ولكن فمن غير الواضح كيف حصلت ليكباس  على قاعدة البيانات والذي كان وراء الخبر.

وأكد تارينغا أيضا تم خرق البيانات في إشعار أمني وأن الحادث وقع في 1 أغسطس، ولكن لم يتم سرقت أي أرقام الهواتف اوعناوين محافظ بيتكوين .

وقال البيان "لقد عانينا من هجوم خارجي يضر بأمن قواعد البيانات الخاصة بنا ورمز تارينجا".

يتم الآن إجبار المستخدمين المستهدفين على تغيير كلمات المرور الخاصة بهم في حين أن الموقع يحث المستخدمين على تغيير كلمات المرور لجميع الحسابات الأخرى.

في محادثة مع هاكر نيوز، ادعى ليكباس أنهم قد تصدى بالفعل لـ 26،939،351 (93.79٪) من كلمات السر المسروقة منها 15 مليون فريدة من نوعها. ومن بين البيانات، تستند نطاقات البريد الإلكتروني الأكثر استخداما إلى Hutmail وGmail بينما كلمات المرور الأكثر استخداما هي 12345678.

 من أكبر خروقات البيانات التي وقعت في عام في مايو 2017

 تارينجا، و ميتاليكا، و موسيكا، و كارولينا، وأمريكا، وما إلى ذلك

 عانى عملاق محرك البحث مطعم زوماتو خرقا هائلا حيث سرقت 17 مليون من الحسابات وبيعها على شبكة الإنترنت الظلام. في الأسبوع الماضي، اكتشف باحث الأمن قائمة التحرير والسرد التي تحتوي على 711 مليون بريد إلكتروني وكلمات السر المستخدمة من قبل مجرمي الإنترنت .

أما بالنسبة ل تارينغا، إذا كان لديك حساب على الموقع قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك دون مزيد من التأخير.