اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/09/04

رانسومواري احدث فيروس حصد 23 مليون بريد الكتروني

أصبح مجرمو الإنترنت أكثر مهارة فيما يتعلق بالتقدم التكنولوجي وتقنيات التخطيط المتطورة. أحدث حملة كانت إسمها رانسومواري .

وفقا لخبراء الأمن في أبريفر، لوكي رانسوموار سيئة السمعة  إذ تعمل على خروقات و أرسلت الخبيثة لوكي رانسوموار عدد ضخم  من رسائل البريد الإلكتروني المصابة بحوالي 23 مليون.

وقد نشرت أبريفر عينة من البريد الإلكتروني الذي يبين كيف تمكن المهاجمين بالتأثير على العديد من الأجهزة في وقت واحد. والبريد الإلكتروني لديه جملة واحدة فقط "تحميله هنا" واسم المرسل في حين يتم أيضا اختيار سطر الموضوع عشوائيا من قائمة قياسية. هناك مصطلحات بسيطة تستخدم في البريد الإلكتروني كله مثل الوثائق والصور و والمسح الضوئي في حين أن 'يرجى طباعة' هي العبارة الأكثر تعقيدا.

حاول المهاجمون الاستفادة من الطبيعة الساذجة وغير المريبة لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت. وكان أولئك الذين سقطوا فريسة لهذا الفخ طلبوا منهم دفع مبلغ كبير للوصول إلى ملفاتهم، والتي كانت في وقت كتابة هذا التقرير حوالي 0.5 بيتكوين 
(أكثر من 2300 $) لجهاز واحد. يمكنك أن تتخيل بسهولة إذا كان هناك حتى واحد أو اثنين من الأجهزة في خطر من أصل 23 مليون سيجمعون المهاجمين ثروة بسهولة.