اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/08/19

محمود جمعة اخترق صفحة فيسبوك independent

بعض الهاكر يقومون بالاختراق من أجل المتعة في حين أن البعض يفعل ذلك لأسباب سياسية. ولكن رجل عراقي  اسمه محمود جمعة اخترق صفحة فيسبوك التي تم التحقق منها من صحيفة independent .

وقع الحادث مساء الخميس عندما بدأ جمعة بنشر رابط الصفحة التي اخترقها على  حسابه إنستاغرام على صفحة "إنديبندنت"، وطلب من الناس متابعته كما نشرجمعة  الاعجابات العشوائية لكسب الاهتمام.


أخذ أحد مستخدمي الفيسبوك لقطات من الحادث وتقاسمها في جميع أنحاء تويتر ثم علق أحد  المستخدمين إلى القول "على الأقل الآن انهم يشاركون قصص جديرة بالاهتمام". وقال أحد القراصنة  ذهب جمعة على الهواء مباشرة في الفيسبوك من خلال الصفحة  التي اخترقت ليؤكد اختراقه للصفحة.

حاليا جمعة لديه ما يقرب  99،000متابع على إينستاجرام مع 13 وظيفة فقط حيث انه يتحدث أيضا عن القرصنة في صفحة الفيسبوك المستقلة، و 5 حسابات إينستاجرام تم التحقق منها. ولكن ما يثير الدهشة هو أنه لديه أيضا ملف تعريف التحقق في الفيسبوك الذي يدعي فيه انه مغني.


ومن غير الواضح كيف استولى جمعة على صفحة "إنديبندنت" على فيسبوك، ولكنه يذكرنا بمجموعة القراصنة أورمين التي استخدمت كلمات السر المسروقة من خروقات البيانات للوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع المشاهير ووسائل الإعلام.