اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/08/17

موقع نازي يتحول من الشبكة العادية الى الديب ويب

في 14 أغسطس ذكرت غودادي أنه تم تسجيل نطاق انترنيت نازي فعملت على حظر الموقع العنصري والنازي الجدد ديلي ستورمر من برنامجها بعد تلقي طن من الشكاوى التي تهدف إلى محتوى الموقع الذي يدعم جيمس اليكس فيلدز الابن الذي قتل هيذر هيير، وهو مواطن يبلغ من العمر 32 عاما مقيم في شارلوتسفيل، فيرجينيا خلال تجمع يونيت ذي رايت.

في اليوم التالي بعد غودادي، ألغيت غوغل محرك البحث العملاق تسجيل النطاق ل دايلي ستورمر بينما علقت تويتر حسابه. كأن  الموقع ليس له مكان على شبكة الإنترنت العادية، لذلك انتقل إلى المجال الروسي (.ru). ومع ذلك، الآن اسم المجال الروسي هو أيضا أسفل، واتضح أن مشرف الموقع قد نقل المجال إلى رابط onion.

لا يمكن الوصول إلى رابط .onion إلا من خلال متصفح تور، وهو برنامج مجاني لتمكين الاتصال المجهول الذي هو جيد مثل الموت لأن معظم مستخدمي الإنترنت لا يدركون طريقة عمل تور. كما أن المستخدمين يترددون في زيارة مواقع الويب المظلمة بعد أن قامت السلطات بوقف أسواق الإنترنت المظلمة ألفاباي وهانزا.

قبل بضع ساعات، كان نطاق ويب الظلام من العاصفة اليومية عرض المحتوى المعتاد جنبا إلى جنب مع المواد.  في وقت نشر هذه المقالة، كان الموقع يظهر
 رسالة تدعي أن .ru يوجد على نطاق  الانترنت  بالشبكة الإنترنت العادية؛ ولكن إذا كان هذا النطاق غير متصل فإن نطاق الويب المظلمة سيكون بديلا.