اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/08/23

خبر عاجل:مقر الاتصالات الحكومية ووكالة المخابرات والأمن البريطانية تعرف بإعتقال ماركوس هاتشينز

لقد عملنا خلال الاسابيع او الاشهر الفارطة على تتبع ماركوس هاتشينز

 البطل الذي أوقف فيروس الفدية بعدما ظهر في مايو 2017. وكان قد اعتقل من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) من مطار لاس فيغاس عندما كان على وشك اللحاق برحلة العودة إلى لندن بعد حضوره (ديفكون و بلاكهات) مؤتمر القراصنة.

وكان سبب اعتقاله تورطه المزعوم في تطوير وتوزيع البرمجيات الخبيثة المصرفية كرونوس التي سرقت البيانات الشخصية من المستخدمين في جميع أنحاء العالم. فاجأ اعتقاله مفاجأة المجتمع الأمني ​​الذي أشاد به لخدمته هو إنقاذ عشرات الآلاف من الناس من أن يصبحوا هدفا للهجوم .

وظهرت الآن أخبار أخرى مروعة تكشف عن أن غش (مقر الاتصالات الحكوميةووكالة المخابرات والأمن البريطانية عرفت أن مكتب التحقيقات الفدرالي سيعتقل هتشينز في أي وقت يدخل الولايات المتحدة.

هذه صدمة جدا أن وكالة حكومية تسمح الرجل الذي اشيد كبطل في جميع أنحاء العالم يقع في الفخ. غير ان صحيفة صنداى تايمز ذكرت انه كانت هناك عدة حالات فى الماضى حيث قيل ان القراصنة فى المملكة المتحدة  البريطانية تعرضوا للخطر فى الولايات المتحدة الامريكية ولكن فى المقابل رفضت السلطات البريطانية تسليمهم. ولذلك، فإن اعتقال هتشينز سيوفر للحكومة ووكالات المخابرات من القتال بعد قضية تسليم أخرى.

"إن شركائنا في الولايات المتحدة لا يثير إعجابهم أن بعض الأشخاص الذين يعتقدون أن لديهم قضايا ضدهم [الجرائم] المتعلقة بجرائم الكمبيوتر قد تمكنوا من تجنب تسليمهم. وقالت صحيفة صنداى تايمز ان اعتقال هتشينز اطلق سراح الحكومة البريطانية ووكالات المخابرات من صداع اخر فى معركة تسليم المجرمين.

في عام 2012، رفضت تيريزا ماي (وزيرة الداخلية في ذلك الوقت، ورئيس وزراء المملكة المتحدة حاليا) تسليم غاري ماكينون (أوكرين هاكير) البالغ من العمر 51 عاما إلى الولايات المتحدة منذ تشخيصه بمتلازمة أسبرجر، نوع التوحد.

في عام 2016، تم تسليم لوري لاف، الهاكر الاخر مع متلازمة أسبرجر المتهمين القراصنة الأهداف في الولايات المتحدة. واذا ثبت انه مذنب فقد يواجه 99 عاما فى السجن الا انه فى ابريل من هذا العام حصل ايضا على حق الطعن فى تسليمه.

أما بالنسبة لهتشينز، فهو خارج بكفالة حيث يمكنه السفر في أي مكان في الولايات المتحدة على شرط ارتداء جهاز غس. يسمح هتشينز فقط لاستخدام الإنترنت إذا كان يتأكد من عدم الوصول إلى "كيلزويتش" انه خلق لوقف الهجوم واناكري رانسوموار.