اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/07/21

هوفيربواردز الدراجة القابلة للإختراق

دون شك، هوفيربواردز هي أحدث بدعة. هوفيربواردز هي في الواقع مفيدة جدا لأنها ليست سهلة الاستخدام فقط ولكن جعل السفر الكثير من المرح لما تمطتيها. 
فهي تتصل بمجموعة من التطبيقات يمكن أن تتحكم فيها وانت تمطتيها

فالتطبيق المتصل بها يسمح للمستخدم لأداء مهام باردة مثل تعديل الألوان من الضوء، والسيطرة على هوفيربوارد عن بعد والتحقق من عمر البطارية المتبقية والأميال. ونتيجة لذلك، سجلت النصف الأخير من عام 2016 زيادة غير مسبوقة في استخدام هوفيربواردز الذكية. لكن كل هذا الشكل لها فإنها معرضة للإختراق،  لماذا هوفيربواردز ليست آمنة جدا لاستخدامها بعد الآن؟

وفقا لأحدث الأبحاث من إيواكتيف، شركة الأمن السيبراني الشهيرة وموثوق بها،  تقول انه يمكن اختراقها من خلال اتصال بلوتوث. وقال الباحث الأمني ​​إيواكتيف توماس كيلبرايد أنه من الممكن للسيطرة على الجهاز دون استخدام أي "الأجهزة الخاصة" من مسافة 30feet.


من ناحية أخرى، مع الأجهزة الخاصة، يمكن للقراصنة السيطرة على سكوتر من مئات الأقدام بعيدا. والأضرار الناجمة عن هذا الضعف هي أيضا خطيرة جدا. وبصرف النظر عن وضع متسابق في خطر، يمكن للقراصنة تحديد موقع الدراجين الآخرين باستخدام التطبيق والسيطرة على أكثر من هوفيربوارد واحد في وقت واحد.

سيغواي مينيبرو شبيه هوفيربوارد هو المفضل حاليا بين المستهلكين والدراجين. فإنه يتيح للمتسابق السيطرة على سكوتر باستخدام التطبيق الرسمي. ومع ذلك، فمن مزعج جدا أن البرامج الثابتة عرضة للقرصنة ببساطة من خلال البلوتوث. وفقا للبحوث إيواكتيف، فهوفيربوارد يمكن اختراقه بينما هو في استخدام من قبل المتسابق.

فأبلغت إواكتيف سيغواي حول الضعف الحاصل في التطبيق الخاص بالدراجة الذكية مرة أخرى في يناير كانون الثاني بعد ذلك قدم صانعوا تطبيق الدراجة نسخة أخرى من التطبيق الرسمي في أبريل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق