اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/07/12

ما سبب قلت الارباح في جوجل ادسنس

العديد من الزوار يسألني حول ما المشكل الحاصل في غنخفاض اعلانات ادسنس داخل مدونتنا او موقعهم الشخصي

هذا السوؤال حاولت البحث عنه في مجموعة من المواقع والمحترفين في مجال ادسنس ووجدت خلاصات كالتالي


1. المواسم :

- كل بداية سنة تكون تكلفة النقرة منخفضة جدًا في جميع حسابات أدسنس تقريبا . والسبب وراء ذالك هو ببساطة أن جل المعلنين يميلون إلى إنفاق الكثير من ميزانيتهم ​​في وسائل الإعلام الأخرى مثل أجهزة الراديو والتلفاز ... خلال عيد ميلاد العام الجديد ، وهذا ما يجعل المعلن يخفض المبلغ الذي يستخدمه للدفع مقابل نقرة على إعلانه . 
وبسبب هذه الظاهرة ، ستلاحظ أن الإعلانات منخفضة الدفع هي التي يتم عرضها بكثرة في المدونات خلال رأس السنة .

هناك سر واحد آخر لا يعرفه العديد من مستعملي ادسنس هو ان جوجل ادسنس تستخدم عروض تكلفة النقرة عالية على مدار خمسة أيام من الأسبوع وفي عطلة نهاية الأسبوع تنخفض تكلفة النقرة . يمكن أن تكون قد لاحظتها بفسك . يكون لديك الترافيك قليل طيلة 5 أيام في الأسبوع وتكون لك أرباح محترمة في الأدسنس ، وفي يوم السبت والأحد يكون لديك الترافيك أفضل من باقي الأيام لكن الأدسنس ردييء .

لو لاحظت إخفاض في الأرباح خلال موسم الإنتخابات . فهذا أمر عادي لأن النظام البيئي  للأعمال مختل بأكمله في البلاد .

2. الكلمات الرئيسية التي تستهدفها :


- لا شك أنك سمعت من قبل عن الكلمات الدلالية، أليس كذلك؟ حسنا، هل تستهدف الكلمات الدلالية التي التي لها دفع مرتفع ؟ هل تعتقد أن الكلمات الرئيسية أو الدلالية هي التي تقرر نوع الإعلانات التي سيتم عرضها في موقعك؟
  • الكلمات الدلالية ذات دفع مترتفع = إعلانات ذات دفع مرتفع ومتناسبة مع محتوى موقعك
  • الكلمات الدلالية ذات دفع منخفض = إعلانات ذات دفع منخفض ولا صلة لها مع محتوى موقعك
- يجب أن تفهم جيدًا عزيزي القارئ أنه عندما تستهدف كلمات دلالية بطرق بليدة أو بأدوات مجانية فستجعل مدونتك تجري صداقة مع الإعلانات الرخيصة والغير المتناسبة مع محتوى موقع .


3 . مكان الإعلانات 

أفضل الوحدات الإعلانية

- حجم الإعلانات له تأثير كبيير على الأرباح الإجمالية لموقعك، فإن إستخدمت حجم الإعلانات المقدمة لك أسفله فستجعل مدونتك خارج حشد إعلانات أدسنس ذات دفع منخفض .
  • 300x250
  • 336x280
  • 728x90
  • 300x600


4 . الترافيك

- جودة وكمية الترافيك لها تأثير كبييير على دخل موقعك ، فالعمل الذكي هو الأفضل دائما من العمل الشاق . حاول دائما أن تجعل الزائرين راضون عن المحتوى الذي تقدمه . بعد ذلك ، سيحصل موقعك على ثقة جوجل .
- زيارات من البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وكندا و... لها CPC مرتفع جدًا مقارنة مع باقي الدول . ( هنا نتحدث عن منافسة المعلنين ، التطور ، ... بعيدا عن موضوع اليوم . ) 


المصدر:creators4

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق