اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/07/09

أنواع من المعلومات ينبغي عدم مشاركتها على الإنترنت أو الشبكات الاجتماعية

في هذا الموضوع نستعرض معكم  أنواع من المعلومات ينبغي عدم مشاركتها على الإنترنت أو الشبكات الاجتماعية

المعلومات الشخصية الحساسة




معلومات العمل

ما يحدث في العمل يبقى في العمل، ولا يجب أن يحدث اختلاط بين حياتك الشخصية وأفكارك الخاصة وبين عملك على الرغم من أن العمل بطبيعته سيؤثر على حياتك الخاصة.
فمثلاً، تنفيسك عن ضغوط العمل أو بعض التفاصيل السيئة التي قد تواجهها داخل العمل على الشبكات الاجتماعية أو الشكوى والتذمر من بعض المواقف لن يُقدم أو يؤخر، بل إنه سيؤثر على صورتك المهنية أمام أصحاب الأعمال كشخص لا يتحلى بالاحترافية اللازمة.
كذلك هناك الكثير من المعلومات الحساسة بخصوص العمل يجب أن تبقى داخل الشركة التي تعمل بها، مثل المنتجات أو المشاريع المستقبلة التي يتم العمل عليها وعدم الحديث عنها في العلن.

الموقع الجغرافي

على الرغم من الاستهانة الكبيرة من المستخدمين عند مشاركة الموقع الجغرافي على الشبكات الاجتماعية، إلا أنه يعتبر من المعلومات الحساسة التي قد تسبب لك الضرر في حال مشاركتها باستمرار.
وبالطبع، قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى مشاركة موقعه الجغرافي على الشبكات الاجتماعية، لذا من الضروري اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم تكرار هذه الممارسة بصورة دائمة.

كلمات السر

قد تعبتر كلمات السر من اهم الانواع بحثا لكي يخترق الشخص حسابك لهذا حاول ان تتجنب ان تضع
كلمات السر الخاصة بك في الامايل مثلا على مواقع اخرى أو حاول ان تنوع من كلمات السر في كل من الامايل وكذلك بطاقتك المسرفية وأيضا صديقي كلمة هاتفك الشخصي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق