القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير شامل عن معرض أنترنيت الأشياء بـدبي

يسدل الستار اليوم على 'معرض إنترنت الأشياء' (IoTx) الذي ينعقد بشكل متزامن مع فعاليات الدورة الرابعة من 'معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات' (جيسيك 2017) من 21 - 23 مايو في 'مركز دبي التجاري العالمي'. ويستقطب هذا المعرض أكثر من 10 آلاف زائر أتاح لهم المعرض اختبار عالماً فريداً جمع بين أحدث الابتكارات المميزة على صعيد الواقع الافتراضي وتقنياته البديلة.

شارك في المعرض 9 شركات رائدة قدّمت منتجاتها ضمن منطقة عرض مخصصة تم إنشاؤها بالتعاون بين 'مركز دبي التجاري العالمي' و'الرابطة العالمية لتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز'، لاستعراض أحدث تقنيات الواقعي الافتراضي والمعزز، وقد قدّمت هذه المنطقة المخصصة لمحة موسّعة عن أفضل تجارب الواقع الافتراضي المعزز.
إيفنت آجريت: هي شركة رائدة تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتتخصص بحلول مختبرات التكنولوجيا التفاعلية، وأنشطة البحث والتطوير المتعلقة بأجهزة الاستشعار المتطورة، والتطبيقات العاملة باللمس، وشاشات الحائط العملاقة المزودة بأجهزة استشعار للحركة. وتسلط الشركة الضوء على سلسلة من حلول البرمجيات والأجهزة خلال 'معرض إنترنت الأشياء'؛ وقد قامت بتصميم لعبة تفاعليّة بتقنية الواقع الافتراضي خصيصاً للمعرض، والتي يقوم خلالها اللاعبون بالدفاع عن برج خليفة ومنطقة وسط مدينة دبي من الروبوتات.
هايبرلوب تي تي: قدّم جناح هذه الشركة خلال 'معرض إنترنت الأشياء' لمحة سريعة عن مستقبل قطار الـ'هايبرلوب' فائق السرعة (Hyperloop) الذي يعد نظام نقل جماعي جديد كلياً. وقد اختبر زوار المعرض تجربة محاكاة تفاعلية وحقيقية لرحلة قطار 'هايبرلوب' بتقنية الواقع الافتراضي. وستسهم مرحلة الربط الأولى لهذا النظام في العاصمة الإماراتية أبوظبي في تسهيل تنقل المسافرين من أبوظبي إلى مدينة العين في غضون 12 دقيقة فقط.
بيرل كويست: ترتكز هذه الشركة على تعزيز تجارب العملاء، وقد قامت باستعراض مجموعة من أحدث التقنيات التفاعلية الرقمية عالية الجودة والقائمة على تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز، وذلك بما يشمل الألعاب التفاعلية، وحلول تطوير شبكة الإنترنت، وواجهات العرض العاملة باللمس والمخصصة للأكشاك. ويتيح أحد تطبيقات الشركة للمستخدمين التقاط صورة لمشروع عقاري ونموذج مصغّر له وذلك بتقنية بالواقع المعزز، إضافة إلى تحديد أبعاد الوحدات العقارية من الداخل والخارج؛ بحيث يمكن للمشترين بلورة صورة واضحة ودقيقة حول العروض التي سيحصلون عليها مقابل المال.
هل اعجبك الموضوع :