اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/05/18

قالت شركة جوجل أنها إستحوذت Android Go؟


قالت شركة جوجل أنها إستحوت Android Go من تطبيق Youtube Go. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إستخدام إعدادات Android Go في الأجهزة المتواضعة من حيث المواصفات التقنية والتي تضم 1GB من الذاكرة العشوائية أو أقل. فما هي إعدادات Android Go؟ حسنا كل جهاز يأتي مسبقا مع نظام Android N أو إصدار أعلى ويضم مواصفات تقنية متواضعة سيتم ضبط نظام التشغيل للعمل وفقا للمواصفات التقنية المتدنية للجهاز، وأيضا إتصال محدود جدًا بالشبكة، وإستهلاك مقدار أقل من بيانات الإنترنت الشهرية.

الأجهزة حيث تم تفعيل إعدادات Android Go سيتيح للمستخدمين إدارة بيانات الإنترنت الشهرية في الإعدادات السريعة Quick Settings، وسيتم توفير واجهة لبرمجة التطبيقات لشركات الإتصالات للإستفادة من هذا. لذلك، ستعرف دائما مقدار بيانات الإنترنت التي لا تزال بحوزتك. والأكثر من ذلك، ستكون قادرًا حتى على زيادة بياناتك الشهرية داخل إعدادات الأندرويد من دون الحاجة إلى الإتصال بشركة الإتصالات أو زيارة المتجر.

ستكون ميزة حفظ بيانات الإنترنت الشهرية Data Saver مفعلة بشكل إفتراضي في إعدادات Android Go، ووعدت شركة جوجل بأنها ستقوم بتعديل كافة تطبيقاتها التي تأتي مثبتة بشكل مسبق لتكون أخف ولتعمل على نحو مثالي مع إعدادات Android Go، كما هو الحال مع تطبيق Youtube Go.

إذا رغب مطوري الطرف الثالث في عرض تطبيقاتهم داخل متجر Google Play Store على ملاك أجهزة Android Go، فيجب عليهم الإلتزام بما جاء في وثيقة Building for Billions. وهذا يعني أساسا أنه ينبغي على هؤلاء المطورين أخذ عدة أشياء بعين الإعتبار أثناء تطوير تطبيقاتهم لأجهزة Android Go مثل شبكات الإتصال البطيئة والمحدودة، والبيانات الشهرية الصغيرة، فضلا عن المواصفات التقنية المتدنية للأجهزة.

أولى الأجهزة التي تعمل بإعدادات Android Go ستأتي في العام المقبل، على الأقل هذا ما صرحت به شركة جوجل في المؤتمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق