اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2017/04/16

ما هو ال Ransomware ؟



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله متابعي مدونة غريبة2 للمعلوميات 

رانسوموار هو برمجيات خبيثة  لخطف البيانات ،يستغل فيها المهاجم بتشفير  بيانات 

الضحية ويطالب بدفع المال  مفتاح فك التشفير.


تنتشر رانسوموار من خلال مرفقات البريد الإلكتروني والبرامج المصابة والمواقع للخطر. ويمكن أيضا أن يسمى : برنامج الخبيثة   كريبتوفيروس، كريبتوتروجان أو . كريبتوورم و قد يستخدم المهاجمون إحدى الطرق المختلفة  لابتزاز الأموال من .
ضحاياهم 
بعد اكتشاف الضحية انه لا يمكن فتح ملف، و  انه يتلقى مذكرة فديةعلى البريد الإلكتروني تطالب كمية صغيرة نسبيا من المال في مقابل مفتاح خاص. ويحذر المهاجم من أنه إذا لم يتم دفع الفدية قبل تاريخ معين، فسيتم تدمير المفتاح الخاص وسيتم فقدان البيانات إلى الأبد.
وخدع الضحية: في الاعتقاد أنه هو موضوع تحقيق الشرطة. بعد أن يتم إعلامه بأنه تم العثور على برامج غير مرخصة أو محتوى ويب غير قانوني على جهاز الكمبيوتر الخاص به، يتم إعطاء الضحية تعليمات لكيفية دفع غرامة إلكترونية.

للحماية ضد خطف البيانات، يحث الخبراء    المستخدمين على النسخ الاحتياطي للبيانات على أساس منتظم. إذا وقع هجوم، لا تدفع فدية. بدلا من ذلك، امسح محرك الأقراص  واستعادة البيانات من النسخة الاحتياطية.


كيف يدخل رانسوموار الئ جهاز كمبيوتر؟

......عبر الرسائل الإلكترونية للتصيد الاحتيالي
نتيجة لزيارة موقع ويب يحتوي على برنامج ضار
بعد تروجان تم تثبيته، فإنه سيتم إما تشفير المعلومات التي يتم تخزينها على الكمبيوتر الضحية أو منع الكمبيوتر من تشغيل بشكل طبيعي - في حين ترك أيضا رسالة فدية التي تتطلب دفع رسوم، من أجل فك تشفير الملفات أو استعادة النظام . في معظم الحالات، سوف تظهر رسالة فدية عندما يقوم المستخدم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بعد تأثير العدوى.

شكرا لكم