اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2016/07/19

تعريف بلعبة بوكيمون غو التي أثارة ضجة في العالم


هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة تم تطويرها منقبل نيانتيك ونشرتها ذا بوكيمون كومباني. تم اطلاقها في يوليو 2016 لأجهزة أندرويد وأي أو أس.
اللعبة تتيح للاعب بالتقاط، ومبارزة، وتدريب، وتبديل بوكيمونات افتراضية تظهرفي العالم الحقيقي. 

اللعبة مجانية للعب بها ولكنها ستدعم عمليات الشراء ضمن التطبيق.لاقت اللعبة فور طرحها أوائل شهر يوليو من العام 2016 رواجاً هائلاً وخصوصاً بين المراهقين.

تم إعطاء أول تصور للعبة من قبل ساتورو إواتا الذي يعمل لصالح نينتيندو وتسونيكاز وايشيهارا الذي يعمل لصالح شركة بوكيمون.
في 2015، ايشيهارا  كرس خطاب الإعلان عن اللعبة في العاشر من ايلول ساتورو إواتا الذي توفي قبل موعد الإعلان عن اللعبة بشهرين.

بوكيمونات مختلفة ستعيش في أماكن مختلفة من العالم - مثلا: النوع المائي من البوكيمونات سيعيش بالقرب من التجمعات المائية. سيكون هناك مسابقات حيث يمكن للاعبين تبادل البوكيمونات ليكملوا تشكيل مجموعاتهم.

جهاز بوكيمون غو بلس الذي يمكن ارتداؤه حول المعصم سيتم بيعه مع إطلاق اللعبة وسيسمح بالمزيد من اللقاءات في اللعبة بشكل أكبر مما هو موجود في لعبة انغريس، حيث يمكن للاعب أن ينتبه إلى وجود بوكيمون في مكان قريب عندما يهتز جهاز بوكيمون غو بلس، فيتم بعدها ضغط الأزرار على الجهاز


وفق تسلسل معين ليتم التقاط البوكيمون، و يمكن للمستخدم التحقق من البوكيمونات التي قام بتجميعها عن طريق التطبيق فيالهاتف المحمول.
جاء قرار إنشاء بوكيمون غو بلس القابل للارتداء على المعصم زيادة للتفاعل خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يجدون أسعار الساعات الذكية باهظة.

تعتمد اللعبة على تطبيقيّ تحديد الإحداثيات و جي بي إس الموجودين على الهواتف الذكية و تقنية الواقع المعزز.