القائمة الرئيسية

الصفحات

 نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر للمتاجر الالكترونية E-Stores. تم تطوير هذا البرنامج في الأصل من قبل شركة Varien المحدودة، وهي شركة خاصة مقرها الولايات المتحدة في كلفر سيتي، كاليفورنيا، وقد تم تطوير اداء ماجنتو ومزاياها بمساعدة من بعض المبرمجين المتطوعين.

شراء eBay لحقوق Magento

قامت شركة Varien بنشر اول نسخة من ماجنتو متاحة للعالم في 31 مارس2008. ثم في فبراير 2011 أعلن موقع eBay انها ضخت استثمارا ضخماً في ماجنتو لتستحوذ eBay بهذا الاستثمار علي حصة 49% من أسهم الشركة. ثم في 6 يونيو 2011 قام روي روبين الرئيس التنفيذي السابق لشركة Varien ببيع النسبة المتبقية من الاسهم من الشركة لموقع eBay المشهور، وحالياً هي المالك الوحيد لـ Magento. 
توفر ماجنتو حالياً اصدارين مستقريين من كودها البرمجي الاصلي هما:
  • 1Magento Community Edition
  • 2Magento Enterprise Edition
وكان هناك أيضا اصدارين سابقين من ماجنتو هما Magento Professional Edition، Magento G ، لكل اصدار من هذة الاصدارات له مزايا وخصائص ...

Community Edition

نسخة مفتوحة المصدر من ماجنتو، تحتوي عدد من مزايا ماجنتو ويمكن لاي شخص او مؤسسة التعديل علي الكود الاساسي لها، يمكن للمطورين التعديل عليه ملفاتها الاساسية وزيادة مزاياها او كفاءتها اول نسخة منها اصدرت في عام 2007 ومنذ ذلك الحين يتم تطوير هذا الاصدار دورياً من اجل توفير منصة اساسية لماجنتو مفتوحة المصدر.
الاصدار الاحدث منها هو 1.9.2 الذي صدر في 7 يوليو 2015
متجر.نت | حلول التجارة الالكترونية المتكاملة
متجــر.نت تستخــــدم هــــذة النسخة من ماجنتو في تصميم وتطوير المتاجر الالكترونيـــة لعملاءها.

Enterprise Edition

وهي نسخة مشتقة من النسخة الاساسية Community Edition ولها نفس الملفات البرمجية الاساسية، ولكن علي عكس نسخة Community فانها تمتلك المزيد من المزايا والخصائص ولقد تم تصميمها وبرمجتها من اجل الشركات الكبيرة التي تحتاج إلى الدعم التقني مع التركيب والصيانة الدورية ، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. وهذا الاصدار من ماجنتو يتطلب رسوم صيانة السنوية.
الإصدار الأحدث هو 1.14.2 الذي صدر في 22 ابريل 2015.


Professional Edition

هذة النسخة ايضاً مشتقة من النسخة الاساسية Community Edition ولها نفس الملفات البرمجية الاساسية، ولكن هذا الاصدار كان موجهاً للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى الدعم التقني مع التركيب والتنصيب، واستكشاف الأخطاء وإصلاحها. فهي نسخة تحتوي علي مزايا اكبر من نسخة Community ولكنها اصغر من نسخة Enterprise.

 تم التخلي عن هذا الاصدار وتوقف التحديث له.


Magento Go

وهي حل من حلول التجارة الإلكترونية القائمة على الاستضافة السحابية، وهي خدمة لا تعطي او تثبت نسخة من برمجية ماجنتو علي استضافة خاصة، ولكنها تعطي العميل حق استخدام او بمعني اخر تاجير ماجنتو،اطلقت في فبراير 2011 من أجل دعم الشركات الصغيرة لأنه لا يوجد لديه الحاجة إلى تثبيت البرنامج.وهي اصدار أقل بكثير في المزايا او القدرة علي التخصيص.
 الإصدار الاخير هو 1.1.2.3 الذي صدر يوم 28 مارس 2014. وفي 1 يوليو 2014، أعلنت شركة ماجنتو أنه سيتم اغلاق منصة Magento GO في 1 فبراير 2015.

هل اعجبك الموضوع :