اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2015/07/30

تثبيت نظام التشغيل الجديد ويندوز 10

الخطوة 1: تأكد من أن حاسوبك الشخصي مؤهل للحصول على ويندوز 10

ويندوز 10 متاح مجانا لكل شخص يستخدم أحدث إصدار من أنظمة: ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1 على حواسيبهم المحمولة، أو المكتبية، أو اللوحية.
يمكنك معرفة أي إصدار على حاسوبك الشخصي من خلال التوجه إلى موقع شركة مايكروسوفت.
يجب عليك أن تكون “المسؤول” Administrator على حاسوبك، ما يعني أن تكون أنت صاحب الجهاز، أي أنك لن تستطيع ترقية حاسوبك في مكان العمل، في حال كان هناك مسؤول تقني عن الأجهزة في الشركة.

الخطوة 2: قم بأخذ نسخة احتياطية لملفاتك المهمة

لحماية كافة الملفات التي لديك على جهازك، يُوصى بشدة أن تأخذ نسخة احتياطية  لحاسوبك الشخصي، خشية حدوث خطأ ما أثناء عملية الترقية.

خطوة 3: قم بتحديث إصدار ويندوز الحالي

سوف تحتاج إلى تثبيت كافة التحديثات للإصدار الحالي من نظام ويندوز الموجود على جهازك. إذا قمت سابقا بإعداد التحديثات التلقائية، فقد تكون جاهزا، ولكن يفضل التأكد مرة أخرى.

خطوة 4: انتظر رسالة التذكير الخاصة بنظام ويندوز 10

  • عندما يكون حاسوبك قد حصل على آخر التحديثات، ستظهر لك أيقونة نظام ويندوز في شريط المهام على سطح المكتب، مما يتيح لك معرفة إمكانية حجز نسختك من يندوز 10.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للسماح مايكروسوفت بالتأكد من رغبتك في الترقية إلى ويندوز 10. ويمكنك إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك لتأكيد التحديث، ولكن ذلك ليس ضروريا.
  • عند الانتهاء من عملية حجز نسختك، كل ما يمكنك القيام به الآن هو الجلوس وانتظار مايكروسوفت لإرسال ويندوز 10 تلقائيا إلى جهاز الحاسوب الخاص بك، وهي عملية يمكن أن تستغرق عدة أيام أو أسابيع. وعندما يحين وقت تثبيت التحديث، سوف تحصل على إشعار على جهاز الحاسوب الخاص بك.