اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2015/05/17

أوكلوس تحدد مواصفات تشغيل نسخة المستهلكين



أكدت أوكلوس في آر أن النسخة القادمة ستدعم فقط عند إطلاقها الحواسب العاملة بنظام ويندوز، حيث تم تأجيل تطوير دعم النظارة للعمل مع حواسب ماك أو الحواسب العاملة بنظام لينكس.
وستحتاج نظارة أوكلوس في آر القادمة للمستهلكين حواسب عالية المواصفات للعمل، حيث أوضحت الشركة، عبر مدونتها الرسمية، أنها ستحتاج لبطاقات رسوميات ومعالجات قوية.
وأشارت الشركة إلى أن المواصفات المقترحة لتشغيل النظارة هي بطاقة رسوميات GTX 970 من إنفيديا، أو AMD 290، أو بطاقة معادلة لقدراتهما أو أعلى، وذلك إلى جانب معالج i5-4590 من إنتل أو معادل له على الأقل، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي لا تقل عن 8 جيجابايت.
ومن جانبه، أوضح أتمان بينستوك، المدير التقني لنظارات أوكلوس، أن تلك المواصفات ستكون داعمة لتشغيل النسخة القادمة من نظارة الواقع الافتراضي للمستهلكين، ونسخ أخرى أحدث سيتم إطلاقها مستقبلا ولوقت طويل.
وأضاف بينستوك أن تلك المكونات الداخلية ستنخفض ثمنها بمرور الوقت لتكون مناسبة لفئة أكبر من المستخدمين، وأنها ضرورية لضمان تجربة استخدام عالية لنظارة أوكلوس القادمة.
ومن المواصفات المقترحة الأخرى التي كشفت عنها أوكلوس في آر لتشغيل نسخة المستهلكين القادمة من نظاراتها للواقع الافتراضي، الإصدار SP1 من نظام تشغيل ويندوز 7 أو إصدار أحدث، ومنفذي USB 3.0، ومنفذ HDMI 1.3 يدعم سرعة 297 ميجاهرتز على الأقل.
وحول موعد توفيرها للأنظمة الأخرى غير ويندوز، قال بينستوك “لقد أوقنا التطوير لأنظمة لينكس و OS X لتركيز قدراتنا على توفير تجربة استخدام عالية الجودة لمستخدمي ويندوز، ونحن سنعود للتطوير للأنظمة الأخرى بالطبع، ولكن ليس لدينا وقت محدد للقيام بذلك.