اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/11/25

اشياء يجب أن تتحفظ عليها بالفيس بوك



موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اصبح الاكثر شهرة في العالم، عندما تسال شخص ليعطيك حسابه على فيس بوك ويقول لك لا اعرفه او ليس عندي حساب مباشرة تقول انه متخلف.

الكل يحب مشاركة كل ما يجري في حياته وينشر ما يعرف بالسلفي .. البعض لانهم مغرورين والبعض الاخر يحب عمل هذا فقط لتجاوز الوقت .. لكن لا يعلم ان هناك اخطار تهدده اذا شارك كل شيى في فيس بوك ولا يترك بعض الخصوصية لنفسه، ساشارك معكم 5 امور لا يجب عليك ابدا طرحها في فيس بوك مهما كانت الظروف.



1. عيد ميلادك او عيد ميلاد اي شخص من عائلتك : كلنا نريد التوصل بـ “عيد ميلاد سعيد” على حسابنا في فيس بوك من اصدقائنا، نحس ان هناك من يهتم لامرنا ويحبنا .. هذا امر جيد لكن المشكل هو انك تشارك امر من بين 4 امور مطلوبة لسرقة هويتك، واذا كان واجب عليك طرح عيد ميلادك اطرح عيد ميلاد مزيف ولكن تذكره لانه ربما يطلبه منك فيس بوك في يوم من الايام لفتح حسابك من جديد اذا اغلق .. او انشر فقط السنة التي ولدت فيها ولا تشار كل تاريخ الميلاد.

2. حالة العلاقة العاطفية الخاصة بك : سواء كنت في علاقة عاطفية او لا، فلا تشاركها مع العامة ويعرفو حالتك لان هناك “ملاحقون” يطاردونك في العلاقة ويعملو المستحيل لتحطيمها، واذا كنت في علاقة ثم تحدث هذه الحالة وترجعها “وحيد” فيبدا الكلام والمطاردات .. ويحسو انهم عملو انجاز كبير عبر تحطيمك، لذا الاحسن ترك هذه فارغة.

3. موقعك الجغرافي الحالي : الكثير من الناس يحبو مشاركة موقعهم واين هم في الوقت الحالي ومثلا يصور سلفي وينشرها ويكتب انا الان في المكان الفلاني .. هناك اصدقاء يردو عليك عادي لكن يجب ان تعرف ان الناس نوعين “طيبين وسيئين” هناك من يتابعك فقط ليجد الفرصة لسرقتك، لنفرض انك شاركت موقع منزلك وهناك من يشارك موقع منزله بالضبط %100 حتى المتابعين يرسلو لهم هدايا .. لكن اللصوص اذا عرفو منزلك بالضبط وذات يوم تذهب في عطلة بعيدة عن المنزل وتشارك اين انت وتنشر صور .. وربما تقول لهم اني هنا اتمتع لمدة اسبوع كامل “يعني انت شارت كل ما هو مطلوب للقيام بعملية السرقة بنجاح” فنصيحتي اليك هي الا تشارك موقعك الحالي مهما كانت الظروف المحتمة عليك، او انشر فقط المدينة التي تسن فيها مثلا نيويورك لكن لا تنشر اسم الشارع ورقم المنزل + عندما تذهب في عطلو خذ صور انا لا اقول لا تاخذ صور لانها ربما تجربة لا تعوض .. فيجب اخذ ذكريات، خذ صور لكن لا ترفعها مباشرة على فيس بوك بل عندما تعود الى منزلك من العطلة انشرها حتى تكون في امان انت ومنزلك.

4. حقيقة انك وحدك في المنزل : هذا امر مهم جدا بالنسبة للوالدين، فهم لا يريدو ان ينشر ابنهم او بنتهم منشور يقولو فيه انهم وحدهم في المنزل، فلا يمكنك ان تذهب الى منزل شخص لا تعرففه وتقول له اني وحدي في المنزل، فنفس الحال مع فيس بوك لا تنشر كل شيى اترك بعض الخصوصية ومن الخصوصية تاتي الحماية، هناك من يقول اني اشارك منشوراتي مع اصدقائي فقط لكن لا تعلم من يقرا هذه المنشورات مع اصدقائك او حساب صديق لك تم اختراقه .. فالاحسن عدم مشاركة هذا الامر اطلاقا لا في فيس بوك ولا في الواقع لانه امر خطير.

5. صور اطفالك واسماء كل واحد منهم : نحب اولادنا ونفعل اي شيى لنبقيهم في امان، لن اغلب الناس وخصوصا المتزوجين حديثا لانهم صغار في السن ويعرفو الفيس بوك .. يشاركو صور اطفالهم او فيديوهات لاطفالهم وهم يلعبو او يغنو ويقولون اسماء ابنائهم، بالنسبة لهم هذا امر جيد لان الطفل يكون ربما مشهور .. لكن لا يعلم الجانب الاسود من هذا الامر، 9 من 10 اباء ينشرو اسم ابنائهم الكامل، وتاريخ ووقت الولادة بالضبط بحيث يكون ابنه مازال في المستشفى، ومع الوقت يشاركو ما يحبه ابنهم .. وهناك متابعين لصوص يحاولو معرفة كل شيى عن ابنك حتى يجذبوه بامر يحبه مثلا شوكولا وتكون فرصتهم لسرقته وهنا اقول لكم “سوف تندمون يوم لا ينفع الندم” فحاول دائما الحفاظ على الخصوصية الخاصة بك وعائلك لان مثل ما قلت سابقا من الخصوصية تاتي الحماية.


في الاخير، اقول لكم فكرو مرتين قبل فعل اي شيى حتى لا تندمو لان الندم مؤلم جدا و لا يرجع الامور الى السابق حتى تصححها. 

منقول للإفادة