اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/09/18

DriveClub: بين السرعة والمهارة


جاء الإعلان الرسمي عن لعبة الفيديو نادي القيادة Driveclub خلال مؤتمر لشركة سوني بتاريخ ٢٠ شباط/ فبراير ٢٠١٣، كما قُدم لها فيديو إستعراضي قابل للعب، خلال معرض E3 لعام ٢٠١٣. وطال انتظار عشاق ألعاب السياقة لصدور هذه اللعبة المتميّزة التي تحاكي قيادة السيارات بتطوير من شركة Evolution Studios وتوزيع شركة سوني كومبيوتر للترفيه من أجل منصة PlayStation4.

فقد كان من المنتظر أن تصدر بتاريخ ٢٩ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠١٣، إلا أنها، ولأسباب مجهولة يرجّح ارتباطها بمشاكل عائلية لمدير طاقم المطورين السابق "كول رودجرز"، أُجّلت إلى عام ٢٠١٤. بتاريخ ١٠ آذار/ مارس ٢٠١٤، جاء تصريح رئيس إنتاج تطوير البرامج في سوني "سكوت روهد" حول إعادة النظر كلياً في مشروع اللعبة. وفي بداية شهر أيار/ مايو بادرت سوني إلى إيضاح الفروق بين الإصدار الكامل وبين إصدار PlayStation Plus للعبة، مع التنويه إلى أن هذا الأخير يشتمل على تحديث يكلف المستخدمين ما يقارب ٥٠ دولار ليعيشوا تجربة اللعبة كاملة، كما يتوجب عليهم تسجيل اشتراك مع خدمة سوني وتنشيطه. 


أثارت هذه الشروط في البداية حفيظة عشاق اللعبة، خاصة مع تواجد ألعاب كثيرة على الشبكة العنكبوية، سواءً تلك الحركية والقتالية كالمصارعة والحروب أم تلك التي تعتمد على الذهن والمهارة كألعاب سلوت ماشين وألعاب الكازينو أونلاين. لكن ما لبثوا أن تنفسوا الصعداء، بعد أن غيّرت سوني سياستها، مؤكدةً أنه يمكن تحديث إصدار "بلاي ستيشن بلس" دون دفع اشتراك. هذا وستعتمد حصرية سوني على مرحلة تعدد اللاعبين والأسلوب الجماعي في اللعب. سيتوجب عليك أن تجتاز بسيارتك نقاط باللون الأصفر لتصل إلى النقطة الحمراء الأخيرة وأنت في الطليعة. يمكن الاختصار بهجر الطرق السريعة المزدحمة لسلوك طرق ضيقة سرية، مع وجود أماكن محددة للقفز بالسيارة داخل المدينة، والعيش في حالة ترقب من ظهور الشرطة في بعض السباقات. 


الجديد في هذا الجزء هو من DriveClub تعاقب الليل والنهار، وما ينتج عنه من تغير كثافة السيارات في الشوارع. كما ستلحظ تأثير سوء حالة الطقس التي ستنعكس مثلاً على التصاق العجلات بالإسفلت والحذر عند المنعطفات، وسيكون تواجد الشرطة كيفي، فقد يحدث في أي وقت وفي أي مكان، مما يزيد من عنصر الترقب والمفاجأة. وقد يقومون بمطاردتك، وإذا نجحوا في إيقافك، فستدفع غرامة تزداد قيمتها بازدياد وقت المطاردة.
بينما إذا نجحت في الهرب فستحصل على نقاط تضاف إلى رصيد السيارة المستخدمة، تفيدك في الاشتراك بسباقات وتحديات إضافية، أو توفير قطع التبديل والإضافات المخفية في ورشة الإصلاح، التي يمكن شراؤها أو شراء سيارات كاملة باستخدام الأموال التي يمكنك الحصول عليها. ستتسبب الحوادث أثناء السباقات ببعض الأضرار لسيارتك، بإمكانك إعادة ترميمها بقطع قديمة بنظام الإصلاح السريع حيث تلاحظ بعض الخدوش عليها، لكن يمكنها متابعة السباقات.