اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/07/05

5 برامج يجب أن تحصل عليها كصاحب موقع



برنامج Notepad++ مجاني | برنامج تحرير النصوص وصياغتها وتعديل الأكواد







بصفتك مدون وجب عليك التوفر على هذا البرنامج لأنه يساعدك جدا في تعديل القالب فأنا استخدم هدا البرنامج شخصيا حيث أصبحت للغة القالب ونظيراتها أكثر سهولة وفهم ويسر بواسطة هدا البرنامج الممتاز الدي يميز بين لكلمات المفتاحية بلون مختلف والتعليق بلون آخر وتحديد بداية الحلقات ونهايتها والكثير الكثيرمن الخصائص الرائعة والتي لن أستوفي حقها ولو شرحتها لساعات ومن الخصائص الرائعه والمطلوبه في اي برنامج محرر ان يكون فيه امكانيه استكمال الكود بمعنى بدل ما تكتب الكلمه كامله واحتمال الخطأ وارد في هالحاله البرنامج نفسه مجرد كتابة اول حرف يبدء في اخراج قائمه لها.



2 - برنامج تعديل الصور Photoscape






فوتوسكيب هو محرر مجانى رائع للصور. يحتوى على الكثير من المرشحات والأدوات والمؤثرات الخاصة التى ستجعل من الصعب عليك أن تصدق أنه مجانى فعلاً .يحتوى فوتوسكيب على كل ما تحتاجه من أجل عرض وتحسين وتعديل الصورة وهو برنامج رائع لكل مدون . وفى الحقيقة، يبلغ الكمال للدرجة التى تجعل الكثيرين يلقبونه ببديل الفوتوشوب المجانى. وبالتأكيد، هو لا يرقى إلى درجة الفوتوشوب, لكنه بصدق بديل رائع لبرنامج شركة أدوبى الكبير .




3-برنامج تصميم الشعارات INSCAPE







لمن لا يعرف برنامج Inkscape فهو مقابل لبرنامج Adobe Illustrator وهو برنامج لرسم الشعارات و الرسومات و ميزتها الرئيسية أنها لا تتأثر عند التكبير لأي حجم بل تبقى بنفس الجودة. البرنامج متوفر في مدير الحزم لأغلب التوزيعات و يمكنك العمل على أي نسخة.عن تجربة هذا البرنامج أحد أفضل البرنامج فى تصميم اللوجوهاتالخاصة بالمواقع بسهولة ويسر وإتقان , صمم لوجو مميز لموقعك 
الأن.

4 -صور فيديوهاتك مع أفضل برنامج للتصوير 








توجد العديد من البرامج لعمل شروحات الفيديو أي عمل شرح بالصوت والصورة ولعل من بين هذه البرامج Camtasia Studio فهو برنامج سهل و رائع يمكنك من عمل شرح لأي برنامج تريد بالصوت والصورة فهو يقوم بتصوير الفيديوهات بجودة عالية جدا و يمكن ايضا تصوير الPowerPoint ويقوم ايضا بسهولة استيراد الفيديو عالي الجودة، والصور، والموسيقى، أكثر لإنشاء فيديو فريدة. استيراد ملفات الفيديو الموجودة لديك للتحرير السريع، الصور لتعزيز مقاطع الفيديو أو قم بتشغيل الأغنية المفضلة لديك لتقديم عرض خاص بك و يمكنك نشر الفيديو على اليوتيوب فى اى وقت واى مكان.


5 - دون مع Windows Live Writer 








أخر برنامج معنا اليوم , هو أحد أهم البرامج التى يستخدمها المدونون المحترفون , برنامج Windows Live Writer يتيح لك كتابة تدوينات كأنك تكتب فى برنامج الـ Word وإذا كنت تستخدم بلوجر يمكنك رفع الصور مباشرة على موقع Picasa web , ويمكنك أيضاً تعديل صورك مباشرة من البرنامج بالتأثيرات الأتية : إضافة حقوقك , تعديل الحجم , إضافة تأثيرات , إلخ ...