القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة شاملة حول ترتيب اللوحات الرقمية

دراسة جديدة قدمتها شركة الأبحاث الشهيرة “غارتنر” Gartner أشارت إلى أن مبيعات الأجهزة اللوحية للعام الماضي بلغت حوالي 195 مليون جهاز شكل منها النظام الشهير اندرويد حوالي 121 مليون من اجهزة اندرويد اللوحية أي ما نسبته 62%، هذه هي المرة الأولى منذ إطلاق الحواسب اللوحية عام 2010 التي تتفوق فيها أجهزة اندرويد اللوحية في هذا السوق و بزيادة عن 45.8% بالنسبة للعام 2012.
مبيعات الأجهزة اللوحية في العام الماضي
ومن جهة أخرى آبل التي سيطرت لثلاثة أعوام متتالية حصلت على المرتبة الثانية بمبيعات بلغت حوالي 70 مليون أي بنسبة أقل 36%.
يأتي تفوق أجهزة اندرويد اللوحية لعدة أسباب أهمها؛ أسعارها الرخيصة، انتاجها من قبل عدة مصنعين، و كذلك وجودها بعدة أحجام و مواصفات فنية حيث أن هذا الأمر غير متوفر في حواسب iPad التي تملك حجمين فقط.
في المرتبة الثالثة جاءت حواسب مايكروسوفت اللوحية بنسبة 2.1%، الجدول التالي يوضح مبيعات أجهزة اندرويد اللوحية في العامين الماضيين إلى جانب اللوحيات الأخرى.
ترتيب الأجهزة اللوحية وفق نظام التشغيل
ترتيب الأجهزة اللوحية وفق نظام التشغيل
أما من جانب المصنعين يعتبر الرقم 70 مليون كبيراً جداً تحتل بواسطته آبل المرتبة الأولى مقابل حوالي 61 مليون في العام الذي قبله فيما استطاعت سامسونج الوصول إلى الرقم 37.4 مليون للمرة الأولى و بنسبة 19% إليكم بقية الشركات في هذا الجدول التالي:
ترتيب الأجهزة اللوحية وفق المصنع
ترتيب الأجهزة اللوحية وفق المصنع
وتُشير “غارتنر” Gartner إلى أن الأجهزة اللوحية بشكل عام و في الأسواق الناشئة ازدادت العام الماضي بنسبة 145% شكلت منها أجهزة اندرويد اللوحية السواد الأعظم ربما نتيجة أسعارها المنافسة فيما لم تشهد الأسواق الناضجة زيادة أكثر من 31%.
المصدر: Gartner عبر Tech Crunch
هل اعجبك الموضوع :