اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2014/04/06

تغريم جوجل مايقارب 1.4مليون يورو بسبب سيارة

دفعت شركة غوغل الأميركية غرامة بقيمة مليون يورو (1.4 مليون دولار) فرضتها عليها هيئة حماية البيانات والمعلومات في إيطاليا بعد شكاوى من أن السيارات التي استخدمها الشركة لتسجيل صور في شوارع إيطاليا في 2010 لم تكن مميزة بشكل واضح معتبرة ذلك انتهاكا للخصوصية.

  غوغل ,   سيارات غوغل ,   انتهاك الخصوصية ,   غرامة مالية ,   إيطاليا ,   خدمة ستريت فيو
وقالت الهيئة في بيان مشيرة إلى مقر غوغل في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا إن "سيارات مملوكة للشركة العملاقة في ماونتن فيو جابت شوارع إيطاليا دون إن تضع علامة مميزة لها بشكل كامل وبالتالي لم تترك خيارا أمام سكان تلك الأماكن إن كانوا يريدون التصوير أم لا."
وواجهت غوغل دعاوى كثيرة بشأن انتهاك الخصوصية في الولايات المتحدة وأوروبا تتعلق بخدمات من بينها نظام "ستريت فيو" الذي يقدم صورا ثلاثية الأبعاد لشوارع المدن الكبرى في العالم.
من جهتها، قالت متحدثة باسم غوغل "الغرامة من هيئة حماية البيانات والمعلومات الإيطالية تتعلق بقضية قديمة تعود إلى عام 2010. نحن ملتزمون في الوقت الراهن بكل ما طلبته الهيئة منا."
والغرامة التي أعلنت الخميس تتعلق فقط بسيارات لم تميز بشكل كاف. كما أبلغت الهيئة السلطات القضائية الإيطالية بأن غوغل التقطت بطريق المصادفة إشارات اتصالات إلكترونية في إطار تجوالها لرسم خرائط البلاد.

المصدر:سكاي نيوز