اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
إعلان على الهواتف

2013/09/21

تقرير حول ملفات crack و patch و serial و دورها


crack و patch و serial


نظرة تقنية


بعد أن تقوم الشركات المصنعة للبرمجيات بانزال نسخة تجريبية لاحدى منتجاتها الى الأسواق فانها تقوم بالترويج لهذا المنتج عن طريق الاعلانات بمختلف الطرق، و تكون هذه النسخة محددة بمدة تجريبية معينة للمستخدم ثم تتوقف عن العمل أو حجب بعض مميزاتها و خواصها. 
فبعد توقف أحد البرامج التجريبية عن العمل فسوف تفكر في البحث عن كراك أوسيريل أو باتش لكسر حماية البرنامج وتشغيله بشكل دائم.
في هذا الموضوع أردت ان أقرب لكم معنى crack و patch و serial و أبين بعض النقاط المتعلقة بها.

في حقيقة الأمر ملفات patch و serial هي أنواع من الـ crack و لا يوجد فرق بينها لأنها تقوم بتأدية نفس الوظيفة، ولكن الفرق هو في طريقة عملها.

الكراك Crack: يتكون من مجموعة من الملفات (قد يكون ملف واحد) وظيفته فك الحماية من البرامج و التطبيقات و جعلها تعمل دون اللجوء الى شراء البرنامج، و غالابا ما تكون بصيغة تنفيذية exe.

crack و patch و serial

الباتش Patch: أداة تلصق بالبرنامج وظيفتها تعطيل الخيارات التي تطلب من المستخدم التسجيل أو شراء البرنامج وجعله يعمل بكافة مميزاته.

السيريل Serial: هو عبارة عن أرقام يتم وضعها داخل البرنامج لفتحه و الاستفادة من مزاياه المتعددة، وتتم هذه العملية على أساس أنك قد قمت بالتسجيل لدى الشركة ودفعت لها المبلغ المطلوب للحصول على السيريال.

crack و patch و serial